عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال 24 ساعة

عاجل.. الداخلية: ضبط 120 مليون جنيه في قضايا اتجار بالنقد الأجنبي

أرشيفية
أرشيفية

نفذت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات أمنية مكثفة لضبط جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.



 

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، حيث تم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 120 مليون جنيه.

 

تحرير 182 مخالفة للمحال المخالفة لقرار الغلق خلال 24 ساعة  

 

من ناحية أخرى، أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال الساعات الـ24 الماضية، عن تحرير 182 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار الغلق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

قطاع الأمن الاقتصادي يضبط 16 ألفا و111 قضية متنوعة خلال 24 ساعة  

 

وفي سياق أخر، شنت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، حملات تفتيشية موسعة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

 

وأسفرت جهود الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات خلال 24 ساعة، عن ضبط 1774 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 14 ألفا و2 قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات لشروط التعاقد.

 

كما أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم عن ضبط 220 قضية متنوعة، وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط 115 قضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز