عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كوبا أمريكا 2024| نصف نهائي مشتعل.. 4 منتخبات تخطت التحديات

تستعد 4 منتخبات لخوض الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أميركا 2024 في نسختها رقم 48 والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.



 

 

ودع منتخب البرازيل البطولة للمرة الأولى منذ نسخة 2016، التي شهدت خروجه من دور المجموعات، ولكن هذه المرة من الدور ربع النهائي، أمام منتخب الأوروجواي بالضربات الترجيحية بنتيجة 2/4 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليتأهل منتخب أوروجواي للدور نصف النهائي ليواجه كولومبيا في الثالثة فجر يوم الخميس المقبل.

 

وكذلك يستكمل منتخب الأرجنتين مشواره بعد أن فاز بصعوبة بالغة على الإكوادور بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 وتألق كبير للحارس إيميليانو مارتينيز وتصديه الحاسم الذي أضاء الطريق لمنتخب بلاده للتواجد بنصف النهائي بعد الفوز بالضربات الترجيحية بنتيجة 2/4، ليواجه منتخب كندا في الثالثة فجر يوم الأربعاء للمقبل.

 

وفازت كولومبيا على بنما بنتيجة 0/5 في مشهد معنوي كبير لأنصار كولومبيا قبل المواجهة المرتقبة أمام أوروجواي، وكذلك تفوقت كندا على فنزويلا بالضربات الترجيحية بنتيجة 3/4 بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 لتصطدم كندا بالأرجنتين.

 

ويشارك في البطولة 16 منتخبًا من اتحادين مختلفين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، وفي الدور نصف النهائي يتواجد 3 منتخبات من أمريكا الجنوبية وهي الأرجنتين وأوروجواي وكولومبيا فيما يمثل منتخب كندا قارة أمريكا الشمالية.

 

ويحمل الأرجنتين آمال جماهيره في التتويج باللقب الثاني على التوالي، تحت قيادة ليونيل ميسي، ووصل لنصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

 

جدير بالذكر، أن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 تنتهي فجر يوم الاثنين المقبل على ملعب استاد "صن لايف" بمدينة فلوريدا، حيث يقام نهائي البطولة، فيما يشهد ملعب استاد "بنك أميركا" مباراة تحديد المركز الثالث يوم الأحد المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز