عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. الشباب والرياضة: إحالة المسؤولين عن وفاة أحمد رفعت للنيابة في هذه الحالات

محمد الشاذلي
محمد الشاذلي

قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إنه تم تكليف لجنة قانونية؛ للتحقيق في ملابسات وفحص جميع مستندات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "سيتم الحصول على كل المستندات الخاصة من اتحاد الكرة، ورابطة الأندية".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة؛ لفحص ومراجعة المستندات في نادي مودرن سبورت، واتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية المصرية، مؤكدا أنه سيتم التحقيق في ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأوضح أنه سيتم التحقيق في ملابسات سفر ومغادرة اللاعب أحمد رفعت، مشيرا إلى أن اللجنة الطبية بدأت تتواصل مع الأطقم الطبية المتابعة للاعب أحمد رفعت، واللجنة الطبية أطلعتها على التقارير الصحية للاعب أحمد رفعت قبل وفاته.

 

إحالة المسؤولين عن وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة

وأكد أنه في حالة ثبوت أي شبة مخالفات أو فساد، أو شبهة إهمال طبي، أو إجراء إداري؛ سيتم إحالة الواقعة لأعلى جهات التحقيق الرئاسية في الدولة، وسيتم إحالة المسؤولين عن وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة.

ونوه بأن إجراءات التجنيد واضحة للجميع، سواء لاعب أو غيره، موضحا أن هناك 600 بعثة رياضية تسافر للخارج، ومعظمهم في سن التجنيد، مضيفا أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، والالتزام بسن التجنيد للبعثات الرياضية.

وأشار محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إلى أن إداري النادي هو المسؤول عن إجراءات التجنيد؛ للحصول على تصريح السفر، وقرار السفر للبعثات الرياضية وهم في سن التجنيد، يكون محدد المدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز