عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعيدًا عن الأجواء النارية.. التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

جانب من المباراة- تصوير سماح زيدان
جانب من المباراة- تصوير سماح زيدان

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي، في شوط أول خلى من الأجواء النارية التي انتظرها جماهير الكرة المصرية والتي تليق بنهائي بطولة كأس مصر.



 

ويلتقي المارد الأحمر والفارس الأبيض في نهائي كأس مصر، بملعب الأول بارك بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وشهدت بدايات الشوط الأول على مبادرة للسيطرة من قبل لاعبي المارد الأحمر، بالظهور  داخل منتصف ملعب الزمالك بأكثر من كرة، ولعل أول الكرات كانت عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 5 إلا أن الكرة كانت أعلى من شباك محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

 

وبالدقيقة 11، هدد زيزو مرمى مصطفى شوبير في أول وأخطر هجمة للزمالك ولكن تألق مصطفى شوبير مكنه التصدي لهجمة الفارس الأبيض وحماية شباكه. وعاد الزمالك من خلال ركلة ركنية لتهديد شباك الأهلي من جديد حيث كادت رأسية المثلوثي تنجح في ترجمة تمريرة زيزو لهدف أبيض أول.

 

وحاول إمام عاشور والوصول لمنطقة جزاء الفارس الأبيض بالدقيقة 18، إلا أن الكرة ارتطمت في المثلوثي الذي تمكن من انهاء محاولة لاعب المارد الأحمر. ونجح عمرو السولية بالدقيقة 23 في اختراق الصفوف الدفاعية للفريق الأبيض ولكن التصويبة وجدت طريقها بعيدة عن المرمى.

 

واستمرت محاولات كلا الفريقان لتحقيق هدف التقدم، وسط سيطرة وأفضلية ظاهرة للاعبي الزمالك بدون أهداف. وعن طريق ركلة ركنية جديدة أضاع ناصر منسي لغياب التركيز في اللمسات الأخيرة فرصة تسجيل هدف الفارس الأبيض الأول خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

 

وعقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، أضاف البرازيلي أندرسون دارونكو، حكم اللقاء 5 دقائق لعمر الشوط الأول، خلت أيضًا من الخطورة على غرار ما حدث في الوقت الأصلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز