عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الأهلي وفلومينينسي في مونديال الأندية

جانب المباراة تصوير سماح زيدان
جانب المباراة تصوير سماح زيدان

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، بالتعادل السلبي، على الرغم من إضاعة العديد من الفرص للفريق الأحمر.



 

 

 

ويلتقي المارد الأحمر وبطل كوبا ليبرتادوريس، باستاد الملك عبدالله، ضمن منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣.

 

 

ونجح لاعبو الأهلي فرض سيطرته منذ الدقائق الأولى من عمر الشوط، كما كاد بيرسي تاو بتسديدة قوية من خارج منطقة الـ١٨ قريبًا من تسديد أول أهداف اللقاء لصالح المارد الأحمر، إلا أن الكرة خرجت لخارج الملعب.

 

 

كما أضاع محمود كهربا فرصة تهديفية خطيرة على الرغم من الدربكة الدفاعية لبطل كوبا داخل منطقة الجزاء، في ثاني أخطر فرص الأهلي بالشوط.

 

 

ومن جانب الفريق البرازيلي، نجم جون أرياس في احتراق دفاعات المارد الأحمر والوصول لمنطقة الجزاء، وبتألق من محمد الشناوي، حارس مرمى القلعة الحمراء تم احباط محاولة الفريق البرازيلي في تسجيل هدف أول.

 

وفي الدقيقة ٢٤ من عمر الشوط الأول، تولت العارضة مهمة الحفاظ على شباك الأهلي بدلًا من الشناوي، منقذه الفريق الأحمر من فرصة خطيرة كادت تكلفه هز شباكه بأول أهداف اللقاء.

 

وباصرار تمكن تاو على اللحاق بالكرة قبل أن تخرج الى خارج الملعب وتحويلها إلى فرصة خطيرة لهز شباك الفريق البرازيلي، ولكن مع غياب التركيز على تنفيذ اللمسات الأخيرة استمر سيناريو إضاعة الأهداف من قبل حسين الشحات.

 

ومرت٣٠ دقيقة من عمر الشوط الأول، وسط سيطرة التعادل السلبي على أحداث المباراة على الرغم من محاولة كلا الطرفين لهز شباك الأخر لتحقيق الأفضلية.

 

وبيقظة دفاعية احبط ياسر إبراهيم عدد من المحاولات الهجومية للفريق البرازيلي، لي أداء مذهل خلال الشوط الأول. 

 

وفي هجمة مرتدة، وبجملة بين الثنائي حسين الشحات وكهربا، كاد الأخير قريبًا من النجاح في تحقيق التقدم للمارد الأحمر لولا تصدي فابيو حارس مرمى فلومينيسي البرازيلي.

 

ومع الدخول إلى العشر دقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول، استمر الأهلي في إضاعة المزيد من الفرص التهديفية بشكل ولا أغرب.

 

وعقب انتهاء الدقيقتين، الذي اضافهم البولندي سيمون مارسينياك، حكم اللقاء، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز