عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي وسيراميكا بالسوبر المصري

الأهلي
الأهلي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا بالتعادل السلبي، وسط سيطرة واستحواذ من قبل لاعبي الفريق الأحمر لم تصل إلى حد تسجيل الأهداف.



 

ويلتقي المارد الأحمر وسيراميكا كليوباترا مساء اليوم في إطار منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري بملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بالإمارات.

 

وكشف الفريق الأحمر منذ الدقائق الأولى عن مخالبه، من خلال محاولة تهديد شباك محمد بسام حارس مرمى فريق سيراميكا كليوباترا بأكثر من هجمة عنيفة، أخطرها تسديدة كريم فؤاد القوية التي مرت من فوق الشباك. 

 

كما أُختبر بسام في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، بعدما كان إمام عاشور قد وصل إلى منطقة الـ18 وسدد تسديدة قوية صوب الشباك، ولكن تألق بسام منع شباكه من استقبال أول أهداف الشوط.

 

ومع مرور دقائق المباراة، أثبت المارد الأحمر أنه الطرف الأكثر خطورة من الناحية الهجومية، من خلال إصراره على تحقيق التقدم في وقت مبكر، وفي المقابل تمكن فريق سيراميكا كليوباترا من اختراق الصفوف الدفاعية للأهلي في الدقيقة 26 من خلال هجمة مرتدة مثلت تهديدا صريحا على شباك محمد الشناوي، ولكن بخروج أكثر من مميز احبط حارس الأهلي آمال سيراميكا كليوباترا في هز شباكه.

 

وأضاع كريم فؤاد ثاني أقرب فرص اللقاء، بعدما لم يتمكن من ترجمة تمريرة إمام عاشور المتقنة لفرصة تسجيل الهدف الأول، والتي تمكن من خلالها من اختراق الخط الدفاعي لفريق سيراميكا كليوباترا بضغط ولا أروع.

 

وشهدت الدقيقة 35 مطالبة الشناوي للجهاز الفني بتغييره بعدما تعرض للإصابة ليشارك مصطفى شوبير في المباراة بدلًا منه، ليضطر كولر لاجراء أول تغيير في تشكيل الأهلي بعد إصابة قائد الفريق.

 

وبشكل ولا اغرب استمر الأهلي في سيناريو إضاعة الفرص على الرغم من الوصول لمنطقة جزاء فريق سيراميكا كليوباترا بأكثر من هجمة خطيرة إلا أنه مع غياب الاتقان في تنفيذ اللمسات الأخيرة، استمر التعادل السلبي في السيطرة على أحداث الشوط الأول.

 

وعقب انتهاء الوقت الإضافي الذي احتسبه محمد معروف حكم اللقاء، اطلق صافرة انتهاء الشوط الأول بدون أهداف.

 

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد أعلن عن تشكيل الفريق لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا والذي جاء التشكيل على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

 

خط الوسط: عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

 

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، كريم فؤاد.

 

يذكر أن المارد الأحمر هو بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر المصري بنظامها القديم بعدما تمكن من التتويج باللقب على حساب فريق بيراميدز بالفوز بهدف دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز