عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"أشعار من وراء الأسوار" في لقاء ثقافي للصالون الثقافي العربي بـ"الأعلى للثقافة"

المفكر المصري الدكتور مصطفى الفقي
المفكر المصري الدكتور مصطفى الفقي

ينظم الصالون الثقافي العربي، برئاسة المفكر المصري الدكتور مصطفى الفقي، لقاء ثقافيًا بعنوان "أشعار من وراء الأسوار"، مساء اليوم الأحد، الموافق ٣ مارس ٢٠٢٤ بالمجلس الأعلى للثقافة- بدار الأوبرا المصرية. 



 

ويشارك في اللقاء كل من الكاتب والمفكر العراقي د. حسين الهنداوي، الكاتب والأديب الفلسطيني ناجي الناجي، د.أنور مغيث- أستاذ الفلسفة الحديثة والمعاصرة بجامعة حلوان والناقد الأدبي د. طارق النعمان، وبحضور أعضاء الصالون الثقافي ونخبة من رموز الفكر والثقافة والدبلوماسية في مصر والوطن العربي. 

 

هذا ويناقش اللقاء مسيرة أشهر الإبداعات الشعرية الفلسطينية، التي انطلقت من فلسطين إثر نكبة ١٩٤٨ تعبيرًا عن لون من ألوان المقاومة السلمية الفنية التي يجسدها الأديب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

 

كما تسلط الأمسية الضوء على الإضافة القيمة التي يقدمها شعر المقاومة الفلسطيني إلى المكتبة العربية، فضلًا عن الرسالة السياسية القوية التي تحملها تلك الإبداعات الشعرية الفلسطينية للرأي العام العالمي دفاعًا عن القضية الفلسطينية. 

 

ومن المقرر أن يتخلل فعاليات الأمسية إلقاء شعري يقدمه كل من الشاعرة الفلسطينية ابتسام أبو سعدة والشاعرة العراقية د. نداء عادل فضلا عن د. أحمد عمار أستاذ مساعد اللغة العربية بجامعة القاهرة، مع مصاحبة بعزف على العود يقدمه د. طارق عباس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز