عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ مطروح يلتقي مدير مشروع محطة الضبعة النووية

محافظ مطروح خالد شعيب
محافظ مطروح خالد شعيب

بحث محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الخميس، مع المهندس أليكسي كونونينكو نائب رئيس شركة أتوم ستوري ومدير مشروع إنشاء المحطة النووية السلمية بالضبعة والوفد المرافق له، عددًا من الموضوعات وتيسير إجراءات تراخيص العمالة بالمشروع، وذلك بقاعة كبار الزوار بديوان عام المحافظة.



ووجه محافظ مطروح -في بيان- لرئيس المدينة بالتنسيق مع الشركة وإمكانية تيسير مزيد من الخدمات التسويقية لتلبية احتياجات العمالة بالمشروع وعرض التصور المقترح، كذلك التنسيق بشأن توفير أماكن يمكن إقامة العمال بها.

ورحب المحافظ -خلال اللقاء- بمقترح الشركة التعاون مع المحافظة في تجميل مدخل وميادين مدينة الضبعة بما يعود على الأهالي والمجتمع والصالح العام، كذلك دراسة مقترح الشركة التعاون في إقامة مسجد كبير وكنيسة ومركز شباب به معمل تعليم لغات لخدمة العمال وشباب الضبعة.

وأشار المحافظ إلى أنه بحث تيسير عبور العمالة من المحطة إلى داخل المدينة عبر الطريق الدولي الساحلي من خلال مقترح عمل نفق أو كوبري أو منطقة عبور مشاه مع مخاطبة الجهات المعنية.

ووجهت الشركة الشكر لوزارة العمل وإدارة العمل بالضبعة، على حسن التعامل وتيسير الإجراءات، مع التنسيق بشأن تزايد أعداد العمالة والحاجة إلى إصدار تراخيص والتي ستصل في نهاية العام إلى نحو 20 ألف فرصة عمل، كذلك التنسيق بشأن توفير مزيد من الخدمات للعمالة ومنها مولات أو سوق تجاري قريب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز