عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الجامعة العربية والبرازيل تتفقان على ضرورة وقوف العالم ضد الحرب على غزة

اتفق رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، على ضرورة وقوف العالم ضد استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والعمل على انهائها حقنا لدماء المدنيين الفلسطينيين.



 

وأكد "دا سيلفا" و"أبوالغيط"، أهمية العمل لادخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين وفق آلية مستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط، اليوم الخميس رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث شهد اللقاء تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، بأن أبوالغيط أعرب عن تقديره لشخص الرئيس البرازيلي ومسيرته التاريخية الحافلة وتجربته الملهمة لدول الجنوب، كما ثمن عاليا للعلاقات التي تجمع العالم العربي بالبرازيل على كافة الأصعدة.

وأضاف رشدي أن أبوالغيط أكد، خلال اللقاء، على تطلعه لاستمرار البرازيل في دعمها للقضية الفلسطينية، في مختلف المحافل الدولية، خاصةً خلال المرحلة الحالية التي تشهد هجوماً إسرائيلياً غير مسبوق على غزة وعجزا دوليا واضحا عن تحقيق وقف لإطلاق النار. وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس دا سيلفا اجتمع مع المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وألقى خطاباً أكد فيه استمرار دولته في دعم القضية الفلسطينية، وأشار إلى أهمية العمل على إيجاد حل للقضية عبر الطرق السلمية ومن خلال الأمم المتحدة.

كما أكد الرئيس دا سيلفا على أهمية العمل على تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتحرير الأسرى وعقد مفاوضات سياسية تفضي إلى إنشاء الدولة الفلسطينية.

وبيّن الرئيس دا سيلفا في كلمته أهمية إيلاء مسألة إصلاح الحوكمة الدولية والمؤسسات الدولية أولوية على الأجندة الدولية، وعلى رأسها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز