عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 01 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تفاصيل صفقات الأهلي والزمالك ومد فترة القيد وعقد مدرب منتخب مصر

تفاصيل صفقات الأهلي والزمالك ومد فترة القيد وعقد مدرب منتخب مصر. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 01 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

 

 أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 01 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 01 - 02 - 2024: تفاصيل صفقات الأهلي والزمالك ومد فترة القيد وعقد مدرب منتخب مصر

 

أخبار الأهلي

 

صفقات الأهلي.. 7 لاعبين

 

 

أعلن النادي الأهلي قيد 7 لاعبين في قائمته ببطولة دوري أبطال إفريقيا "2023-2024". وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي أن الجهاز الإداري بالنادي قام بقيد الفلسطيني وسام أبو علي و6 لاعبين ناشئين. وجاءت أسماء الناشئين كالتالي: حازم جمال حارس مرمى فريق الأهلي مواليد 2005، مصطفى أبو الخير وإسلام عبد الله وإبراهيم عبد الحكيم ويوسف سيد عبد الحفيظ، محمد عبد الله.

 

شوبير ينتقد مد القيد

 

 

علق الإعلامي أحمد شوبير، على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بمد فترة الانتقالات الشتوية قبل دقائق من موعد انتهائها. وانتقد نجم القلعة الحمراء، خلال برنامجه التليفزيوني الأسلوب الذي يُدار به الاتحاد المصري لكرة القدم، واصفًا إياه بالأسلوب العشوائي الذي لا يمكن أن يدار به مؤسسة بحجم الجبلاية. وتابع: "الاتحاد اتخذ قراره بمد فترة الانتقالات قبل دقائق معدودة من انتهاء الفترة المعلن عنها.. الجميع كان على علم بغلق باب الانتقالات مع دقات الساعة الثانية عشر صباح اليوم الأول من فبراير، ولكن حدثت المفاجأة وعلمنا بمد الفترة لـ٦ أيام أخرى... لماذا لم يتم الإعلان عن القرار مسبقًا". وواصل: "إذا كان قرارا مخططًا له منذ البداية لماذا لم يتم الإعلان عنه من بداية الشهر أو خلال الأيام الأخيرة على الأقل.. إعلان القرار قبل غلق باب الانتقالات بدقائق دليل على أنه قرار اتخذ بعشوائية" وعن اعتذار الجبلاية عقب الخروج المكبر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، قال شوبير: "الاتحاد قدم بيانًا اعتذر به عن الخروج من أمم إفريقيا، ولكن من وجهة نظري يجب لأن يتم الاعتذار عن تلك العشوائية التي يدار بها الاتحاد والتي كان توديع البطولة الإفريقية أحد نتائجها". وأتم: "ولكن يجب أن نوضح أن قرار الجبلاية الأخير لم يأتي في مصلحة أندية بعينها كما تردد أنه كان من أجل نادي الزمالك فالزمالك قد انتهى من قيد لاعبيه بالفعل". وتعاقد الأهلي مع وسام أبو علي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

 أخبار الزمالك 

 

11 صفقة في الزمالك

 

 

أبرم مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، صفقات عديدة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد حل أزمة إيقاف القيد.  ضم الأبيض 11 صفقة، بين الانتقال النهائي والإعارات، بينما رحل عن صفوف الفريق 7 لاعبين. 

صفقات الزمالك الشتوية: عبد الله السعيد، سيف فاروق جعفر، أحمد حمدي، محمد عاطف، مهاب ياسر، ياسر حمد، الأوغندي ماتيوبا، ناصر ماهر، على سبيل الانتقال النهائي.  أما الإعارات فضمت محمد شحاتة، قادما من طلائع الجيش لمدة 6 أشهر مع بند يسمح للزمالك بضمه نهائيا، وزياد كمال قادما من إنبي، إعارة لمدة موسمين ونصف الموسم وسدد الزمالك لإنبي قيمة 6 أشهر من الإعارة وهي عبارة عن 5 ملايين جنيه.  ومصطفى أشرف قادما من بروسيا مونشنجلادباخ، وقام الزمالك بحجز مقعد له على الـtms ليتمم إجراءات انتقاله.  الراحلون عن الزمالك  عمرو السيسي، عبد الله محمد، علي ياسر، حاتم سكر، عبد الله جمعة، محمد حسام بيسو، محمد عبد الغني.

 

 رسالة حسين لبيب: الزمالك أولا

 

 

وجه حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، رسالة إلى الجماهير البيضاء، بعد حل أزمة إيقاف القيد وضم صفقات جديدة في فترة الانتقالات الشتوية.  كتب لبيب عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، "الزمالك أولا.. الحمد لله رب العالمين، الشكر واجب ألف شكر لكل زملائي أعضاء مجلس الإدارة لما قاموا به من مجهود خرافي وخارق وتركوا جميعا أعمالهم وأسرهم وأخلصوا لإسعاد جماهيرنا العظيمة، أشكر لجنة الاستثمار والتمويل لما قدموه من مجهودات وتفانوا في حب نادينا العظيم، ومصممين على عدم ذكر اسمائهم، وعن قريب كما وعدتكم سوف أظهر لإيضاح الصورة الكاملة، هدفنا الاول إسعاد جماهيرنا العظيمة الوفية، عاش نادي الزمالك اكبر قلعة رياضية في مصر". 

 

 

تفاصيل انتقال أحمد حمدي للزمالك

 

 

نشر الإعلامي هاني حتحوت تصريحات وكيل أحمد حمدي بشأن تفاصيل مفاوضات انضمامه للزمالك  وكتب هاني حتحوت عبر فيسبوك: ‏كان لازم ينضم لنادٍ كبير مثل الزمالك.. المفاوضات لم تستغرق وقتا طويلا واللاعب هدفه التتويج بالبطولات.  وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مد فترة القيد الشتوية لأندية الدوري الممتاز والقسم الثاني حتى 6 فبراير المقبل  وقال وكيل أحمد حمدي عبر قناة صدى البلد: "المفاوضات بدأت مبكرا مع حسين لبيب رئيس النادي وحسين السيد عضو مجلس الإدارة، وانتظرنا فتح باب القيد، والمفاوضات لم تأخذ وقتا مع اللاعب".  وأضاف "هذه خطوة جيدة لأحمد بعد موسمين ونصف الموسم في الدوري الأمريكي رفقة مونتريال، رأينا أن عودته عبر الزمالك ستضع اسمه على الخريطة مرة أخرى في مصر".  وأكمل "كل اللاعبين الذين انضموا جيدين وستكون المنافسة شريفة والملعب سيحكم".  وأردف "حمدي سينضم للزمالك يوم الاثنين المقبل خلال المؤتمر الصحفي وسيبدأ التدريب يوم الثلاثاء المقبل".  وأتم "لم يحصل أي تواصل من جانب الأهلي لعودة أحمد حمدي، وشرف له ارتداء قميصي أكبر قطبين في إفريقيا". 

 

 أخبار ألعاب أخرى

 

تفاصيل عقد باستور

 

 

تحدث عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، عن تفاصيل عقد الإسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني للمنتخب المصري الأول للرجال لكرة اليد.  قال عمرو صلاح: "كان هناك اتفاق مسبق مع الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد، لمعرفة ما سنفعله مع المدير الفني بشأن التجديد".  وأضاف: “قمت بالاجتماع مع المدير الفني للمنتخب، عقب انتهاء منافسات البطولة الإفريقية التي توج بها المنتخب المصري، لمناقشة تجديد عقده مع المنتخب“.  وتابع: "كانت النقطة الأساسية أنه سيكون هناك بطولة عالم الذي تأهل لها المنتخب المصري عقب أولمبياد باريس بأربعة أشهر، فقد أكد أنه سيستمر مع المنتخب لاستكمال مشروع التطوير حيث إنه يشعر بالراحة الشديدة مع المنتخب".  واختتم أمين صندوق الاتحاد: "سيتواجد باستور مع المنتخب في الأولمبياد وبطولة العالم، حيث تم تجديد عقده حتى يونيو 2025". 

 

ممدوح هاشم في ساران الفرنسي

 

 

أعلن محمد ممدوح هاشم قائد منتخب مصر لكرة اليد انتقاله إلى نادي ساران الفرنسي، خلال الفترة المقبلة.  وقال محمد ممدوح هاشم، خلال استضافته في قناة أون تايم سبورتس مع الإعلامي خالد خيري، أنه أتم اتفاقه مع الفريق الفرنس  وتابع أنه وقع مع ساران الفرنسي لمدة ستة أشهر، وسيوقع مع نادي اخر بعد نهاية هذه الفترة. 

 

هنا جودة في نصف نهائي زوجي الشابات بتونس الدولية

 

تأهلت هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة، رفقة الألمانية انيتا كوفمان إلى نصف نهائي منافسات زوجي الشابات ببطولة تونس الدولية.

 

الطائرة البارالمبي في نصف النهائي إفريقيا

 

 

تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة البارالمبية إلى الدور نصف النهائي ببطولة إفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والمقامة حاليا في مدينة لاجوس النيجيرية من المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع منتخب الجزائر غدا الجمعة 02 - 02 - 2024، في مباراة الدور نصف النهائي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز