عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 14 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. جراحة الونش واستعدادات منتخبات مصر للبطولات الدولية

جراحة الونش واستعدادات منتخبات مصر للبطولات الدولية. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 14 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 14 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 14 - 02 - 2024: جراحة الونش واستعدادات منتخبات مصر للبطولات الدولية.  

 

أخبار الزمالك

 

تدريبات بدنية للاعبي الزمالك

 

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة تدريبات بدنية في بداية مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعدادًا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في مسابقة الدوري. وتولى جواو ميجيل مدرب الأحمال الإشراف على قيادة هذه الفقرة، والتي تضمنت خوض تدريب بدنية متنوعة لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل من الناحية البدنية للمباريات المقبلة. وعقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع أحمد مجدي المدرب المساعد ومحمد علاء محلل الأداء على هامش مران اليوم الأربعاء، على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي، استعدادًا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في مسابقة الدوري. وتحدث المدير الفني مع الثنائي عن بعض الجوانب الفنية قبل مواجهة الدراويش، كما تطرق للحديث معهما عن خطة إعداد الفريق الأبيض للمباراة المقبلة.

 

نجاح صليبي الونش

 

أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن محمود حمدي "الونش" مدافع الأبيض أجرى جراحة الرباط الصليبي بنجاح بأحد المراكز الطبية المتخصصة في ألمانيا. وأشار محمد أسامة إلى أن الطبيب الألماني الذي أجرى الجراحة للاعب قام بعمل منظار تشخيصي للإصابة، وبناءً عليه تقرر إجراء عملية بإعادة بناء الرباط الصليبي. وأضاف رئيس الجهاز الطبي للفريق أن العملية التي أجراها "الونش" تمت بنجاح، وحالة اللاعب جيدة. وقال محمد أسامة إن اللاعب سيبدأ مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيل خلال الفترة المقبلة وفقا للبرنامج الخاص الذي سيتم وضعه بالتنسيق مع الطبيب الألماني.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

قائمة منتخب مصر للسلة

 

أعلن المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة الألماني هنريك رودل عن قائمة منتخب مصر التي ستخوض منافسات، البطولة الودية الدولية في قطر وتصفيات إفريقيا. وفيما يلي قائمة منتخب مصر لكرة السلة: أحمد أبو العلا "بيبو" - أحمد عادل - أحمد ياسر ريحان - أنس أسامة - إيهاب أمين - باتريك يوسف - خالد عبد الناصر - سيف هنداوي - عمر طارق - عمرو الجندي - كريم حاتم - هيثم كمال - يوسف رفعت - يوسف شوشة - يوسف شحاتة.

 

منافسات بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى

 

يستأنف اليوم الأربعاء، منتخب مصر لألعاب القوى البارالمبي، منافسات بطولة فزاع الدولية والتي تستمر حتى 16 فبراير الجاري، في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشارك في منافسات اليوم الأربعاء 5 لاعبين مصريين كالتالي: يبدأ عبد الرحمن يوسف شبيب منافسات الوثب الطويل، في الفئة الطبية T46 في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا. وتخوض شيماء سامي منافسات رمي القرص، في الفئة F56، في الساعة 3:05 مساءً. ويشارك كريم محمود عبد التواب في منافسات الـ100 متر في الفئة الطبية T44، في الساعة 3:25 مساءً. وعبد الرحمن يوسف شبيب في منافسات الـ100 متر في الفئة الطبية F46، في الساعة 3:30 مساءً. بينما تخوض مها شعبان حسان، منافسات رمي القرص في الفئة الطبية F55، في الساعة 5:55 مساءً. وأخيرًا يشارك مصطفى فتح الله، في منافسات 200 متر، في الفئة الطبية T37، في الساعة 7:15 مساءً.

 

تنس الطاولة يستعد لبطولة العالم

 

يستعد منتخب تنس الطاولة للمشاركة في منافسات بطولة العالم، والمقرر لها خلال الفترة من 16 حتى 25 فبراير الجاري في كوريا الجنوبية.

 

استعدادات المصارعة لبطولة إفريقيا

 

كشف اللواء محمد محمود رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة، عن استعدادات قوية يخوضها المنتخب الوطني للمشاركة في منافسات بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس، والمقرر إقامتها شهر مارس المقبل في الإسكندرية. وقال رئيس اتحاد المصارعة، أن المنتخب يخوض استعدادات قوية من خلال معسكرات خارجية وداخلية، استعدادا للمشاركة في البطولة القارية، التي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية من جميع المنتخبات المشاركة.

 

استعدادات كأس العالم للجمباز الفني

 

يواصل الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين العمل المستمر استعدادا لانطلاق بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة وهي احدي سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

الريشة الطائرة أمام نيجيريا

 

يلتقي المنتخب الوطني الأول لرجال الريشة الطائرة مع نظيره النيجيري في نصف نهائي بطولة إفريقيا والمقامة على صالة رقم 4 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 12 وحتى 18 فبراير الجاري. ومن المقرر، أن تنطلق المباراة في تمام السابعة مساء الأربعاء.

 

الأثقال يترقب قرارات "كاس"

 

يترقب مسؤولو اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود، صدور قرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، بشأن تورط لاعب منتخب مصر أحمد عماد جودة في واقعة تعاطي منشطات خلال مشاركته في منافسات البطولة الإفريقية التي أقيمت بالقاهرة في 2022. ويخشى مسؤولو اتحاد رفع الأثقال صدور قرار المحكمة الرياضية الدولية برفض الطعن، وهو ما سيترتب عليه تقليص الكوتة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 لتصبح لاعبين ولاعبتين بدلا من 3 لاعبين و3 لاعبات. وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أعلن اكتشاف عينة منشطات إيجابية للاعب داخل المنتخب الوطني وهو أحمد عماد جودة، وذلك خلال مشاركته في البطولة الإفريقية عام 2022.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز