عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

نسور نيجيريا تسعى لحصد اللقب الرابع في تاريخها بكأس أمم إفريقيا

يلتقي منتخب نيجيريا أمام جنوب إفريقيا الساعة السابعة مساء على ملعب السلام بكوت ديفوار في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار



 

 

والفائز من هذه المواجهة سيلعب المباراة النهائية ضد الفائز من لقاء كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.

 

 

تقدم منتخب نيجيريا على نظيره جنوب أفريقيا في إجمالي نتائج المواجهات التي جمعت بين المنتخبين في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 

 

 

وتقابل المنتخبين في 14 مباراة حيث حققت نسور نيجيريا الفوز في 7 مواجهات مقابل انتصارين فقط لصالح منتخب جنوب إفريقيا، فيما انتهت 5 مباريات بينهما بالتعادل.

 

 

انتهت آخر مباراتين بين جنوب إفريقيا ونيجيريا في دور خروج المغلوب في كأس أمم إفريقيا، لصالح "النسور الخضر"، بنتيجة 2-0 في نصف النهائي البطولة عام 2000، و2-1 في ربع نهائي نسخة 2019 في مصر.

 

 

وتمكن منتخب نيجيريا من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد، فى المباراة التي جمعت المنتخبين الجمعة على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة.

 

 

وتأمل "النسور الخضر" فى تخطى "البافانا بافانا" من أجل التأهل للمباراة النهائية والتتويج باللقب الرابع في تاريخه بكأس أمم إفريقيا، بعدما حصد اللقب 3 مرات سابقة في تاريخه نسخ (1980، 1994، 2013)

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز