عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع في معرض الطيران والفضاء

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده لجناح الهيئة العربية للتصنيع في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، الذي يُعقد في نسخته الأولى بمطار العلمين الدولي لشرح مفصل قدمه اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة حول جناحها الذي يعرض مجموعة من المنتجات والأنشطة الخاصة بالصناعات الجوية. 



 

وأوضح اللواء مختار عبد اللطيف أن مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع يقوم بعمل عمرة لمحركات الطائرات لعدد 16 نموذجًا مختلفًا، مضيفا " أن المصنع حصل على اعتماد شركة "سافران" الفرنسية ليكون المركز الدولي الوحيد على مستوى العالم لعمرة محرك الطائرة "الألفا جيت" ، بالإضافة إلى اعتماد شركة "هانيويل" الأمريكية للمصنع لعمرة محرك الطائرة التدريبية "كي 8 إي".

وقال " كما تم اعتماد المصنع ليكون مركزًا دوليًا لعمرة محرك الدبابة "إم 1 إي 1" بالتعاون مع شركة "داسو" الفرنسية، مشيرا إلى أن الهيئة، بالتعاون مع مصنعي المحركات والطائرات، قامت بتصنيع أجزاء من هياكل الطائرات، مما يجعلها أحد سلاسل الإمداد لشركة "داسو" الفرنسية.

واستعرض اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع - خلال الشرح- أبرز إنجازات جناح الهيئة، مشيرًا إلى أن المصنع يمتلك مركزًا حديثًا للتصنيع الرقمي قادرًا على تصنيع قطع الغيار للصناعات المدنية والعسكرية على حد سواء. 

وأشار إلى أن المعرض يضم مجموعة من القنابل الجوية الحرة، بما في ذلك "حافظ 3" التي تتميز بقدرتها على اختراق الخرسانة المسلحة حتى سمك 180 سم، بالإضافة إلى مجموعة من الصواريخ جو-أرض الحرة التي تعمل مع الطائرات الشرقية والغربية.

وأوضح أن الهيئة تمتلك مركزين لعمرة الطائرات الهليكوبتر، سواء للطائرات الشرقية أو الغربية، ويقوم مصنع الطائرات بعمرة طائرة التدريب "كي 8 إي" التي سبق تصنيعها داخل المصنع ، مؤكدا أنه بالتعاون مع عناصر البحوث الفنية في القوات المسلحة، تم إنتاج أنظمة لاكتشاف وتتبع ومجابهة الطائرات المسيرة على مستويات مختلفة.

وعرض اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف أيضًا نموذجًا لمنصة تسليح متعددة المهام، حيث يجري التفاوض مع إحدى الشركات العالمية لتصنيعها محليًا، كما تم عرض نموذج لنظام محاكيات الملاحة الجوية، الذي يتكون من برج المراقبة والاقتراب والمنطقة بالتعاون مع القوات الجوية لتحقيق المطالب المطلوبة .

وفي مجال التدريب، كشف اللواء مختار عبد اللطيف عن إنشاء مدرسة للتعليم التكنولوجي في حلوان بالتعاون مع شركة "داسو" الفرنسية، متخصصة في صناعة الطائرات، بهدف تخريج فنيين متميزين، ويعمل في المدرسة فريق من المدرسين من فرنسا ومصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز