عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

للمرة الخامسة.. جولة لوزيري خارجية أمريكا وفرنسا للشرق الأوسط

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

أعلن المتحدث الرسمي لوزراة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، عن زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن لكل من مصر والمملكة العربية السعودية وقطر وإسرائيل والضفة الغربية، في الفترة بين 4 الى 8 فبراير الجاري في محاولة للتوصل الى اتفاق حول الأوضاع في غزة.



 

ووفق بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أوضح أن زيارة بلينكن الى الشرق الأوسط تعتبر الخامسة منذ بداية الحرب على غزة 7 أكتوبر الماضي، وسيواصل الوزير الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين ويتضمن هدنة إنسانية تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ومتزايد إلى المدنيين في غزة.

 

كما سيواصل العمل لمنع انتشار الصراع، مع التأكيد مجددًا على أن الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات المناسبة للدفاع عن أفرادها والحق في حرية الملاحة في البحر الأحمر. ومن المقرر ان يواصل بلينكن المناقشات خلال زيارته مع الشركاء حول كيفية إنشاء منطقة سلمية أكثر تكاملاً تتضمن أمنًا دائمًا للإسرائيليين والفلسطينيين، على حد سواء.

وبالتزامن، يبدأ وزير الخارجية الفرنسي، اليوم السبت جولة شرق أوسطية تستمر حتى الثلاثاء المقبل وتتمحور حول الآفاق السياسية لمرحلة ما بعد الحرب فى غزة. وذلك وفقا لما أعلنته الخارجية الفرنسية. وستشمل الجولة مصر والأردن وإسرائيل والأرضى الفلسطينية ولبنان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز