عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  عاجل.. طائرات فلسطينية تهاجم الموانئ الإسرائيلية

طائرة بدون طيار فلسطينية
طائرة بدون طيار فلسطينية

أفاد موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن طائرات بدون طيار فلسطينية تهاجم البنية التحتية للموانئ الإسرائيلية.



 

وقال الموقع الروسي إن المقاومة الفلسطينية، أصدرت بيانًا أكدت، خلاله على استمرار المقاومة للجيش الإسرائيلي ودعم شعب غزة، ردًا على العدوان الذي يمارسه الكيان الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال والمسنين، نفذ هجوم بطائرة بدون طيار على ميناء حيفا الواقع في الأراضي الفلسطينية.

 

وشدد بيان المقاومة الفلسطينية على عزمها مواصلة مثل هذه الهجمات حتى تدمير البنية التحتية للعدو وتجمعاته بشكل كامل. ويأتي هذا الإعلان في إطار صراع طويل الأمد بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية ويعكس التوترات المتصاعدة في المنطقة.

 

يعد استخدام الطائرات بدون طيار لمهاجمة ميناء حيفا تطورًا مهمًا يوضح القدرات التكنولوجية المتزايدة للفصائل الفلسطينية.

 حزب الله يهدد إسرائيل بشن هجوم واسع النطاق في حالة قيامها بأي غزو

وفي سياق ذي صلة، أدلى رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني، سيد هاشم صفي الدين، بتصريح شديد اللهجة حذر فيه إسرائيل من القيام بأي أعمال عدوانية ضد لبنان.

 وأكد أن المقاومة اللبنانية في أعلى درجات الجاهزية ولديها أنواع جديدة من الأسلحة التي يمكن أن تؤثر بشكل خطير على سير الأعمال العدائية.

صاروخ من حزب الله على منصة الإطلاق ضد الكيان الصهيوني
صاروخ من حزب الله على منصة الإطلاق ضد الكيان الصهيوني

 

وبحسب موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أعرب صفي الدين عن ثقته في أن أي تهديدات وهمية من إسرائيل لن تتحقق، مشيرًا إلى صمود المقاومة في جنوب لبنان وقدرتها على مقاومة العدو.

وحذر صفي الدين إسرائيل من أن أي حسابات خاطئة ضد المقاومة في لبنان ستؤدي إلى رد سريع وحاسم وواسع النطاق يتجاوز كل التوقعات الإسرائيلية. 

ووفقا له، فإن إسرائيل لن تحقق أهدافها أبدا، ولن تتمكن من منع المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعربية من دعم غزة. 

وأكد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني أن دعم غزة هو قرار أساسي للمقاومة، يهدف إلى حماية غزة وفلسطين ولبنان والمنطقة برمتها.

 

يذكر أن المقاومة العربية في العراق، ولبنان، وسوريا، واليمن، تخوض حرب استنزاف ضد الكيان الصهيوني والقوات الامريكية في المنطقة دعمًا لأهالي غزة   

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز