عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استمرار فعاليات المرحلة الثانية من برنامج المرأة تقود بكفر الشيخ 

برنامج المرأة تقود
برنامج المرأة تقود

شهدت محافظة كفر الشيخ، استمرار فعاليات المرحلة الثانية من برنامج "المرأة تقود"، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل السيدات للقيادة، الذي يستمر على مدار ثلاثة أسابيع بـ15 يوما تدريبيا، لتدريب 100 سيدة من أبناء كفر الشيخ، وتأهيلهم للقيادة.



 

وذلك بمركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام المحافظة، بمشاركة الدكتور أكرم الزغبي، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة الزقازيق ومدرب معتمد بالأكاديمية الوطنية للتدريب، وسامر النجار، وأماني طه، ممثلى الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكريم السماحي، مدير مركز استدامة للتدريب والتطوير، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

أشاد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بالتعاون والدور الوطني البناء والمهم الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل العاملين وصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم ورفع مستواهم العلمي والمعرفي والمهني بمختلف التخصصات، بهدف تنفيذ استراتيجية الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري.

 

وقال اللواء جمال نورالدين، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، وكان لمحافظة كفر الشيخ النصيب الأكبر في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية للعاملين والتنفيذيين كأهم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق توجيهات القيادة السياسية، والسياسة العامة التي تنتهجها الدولة في تطوير الجهاز الإداري وتنمية قدرات ومهارات العاملين في جميع القطاعات والتخصصات.

 

أكد محافظ كفر الشيخ، أن برنامج "المرأة تقود" يعتمد على تطبيق منهجية التدريب التي تقوم على التعلم التفاعلي الذي يشمل إلقاء المحاضرات وورش عمل، لتأهيل السيدات للقيادة، من أجل منحها فرص حقيقة للمشاركة والتأثير في المناصب والمواقع التنفيذية، ونقل الخبرات وخلق صف ثان وثالث للقيادة وإتاحة فرص التعلم المختلفة، مما ينعكس على تربية النشء والأجيال القادمة على القيم والمبادئ وتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن.

 

ومن جانبه، قال نائب محافظ كفر الشيخ، أنه تم إطلاق برنامج "المرأة تقود" لتأهيل وتدريب السيدات ليكن قادرات على القيادة، وتحسين أدائها في العمل، وتنمية القدرات والمهارات الشخصية والمهنية التي تؤهل المرأة للقيادة، بمختلف الجهات سواء الحكومية أوالخاصة؛ وفقًا لرؤية الدولة فى تنمية وتمكين المرأة، ويأتى متسقًا مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

 

 يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المرأة والاستثمار في تدريبها من خلال حزمة متكاملة من البرامج النظرية والعملية؛ لافتاً، أن البرنامج يستمر على مدار 15 يوما تدريبيا بـ3 أسابيع في الفترة من 14 يناير حتى 4 فبراير المقبل، بمركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام المحافظة، مقدماً خالص الشكر للقائمين على البرنامج.

 

يذكر، أنه تم تدريب 100 سيدة بالمرحلة الأولى واستمر البرنامج على مدار 15 يوما تدريبيا بـ3 أسابيع في الفترة من 22 أكتوبر حتى 9 نوفمبر 2023 الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز