عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
المشروعات القومية
البنك الاهلي

متحدث "الإسكان": منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية قيمة مضافة قوية للاقتصاد

منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

 أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان المهندس عمرو خطاب، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد من أهم المشروعات التي ستكون نواة حقيقية وقيمة مضافة قوية للاقتصاد المصري.



 

 

وقال المهندس عمرو خطاب - في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري - إن المشروع له أهمية كبيرة في المنطقة؛ لأنه الأهم على مدار الـ 8 سنوات الماضية، فالمشروع يعتبر درة التاج لما يتم تنفيذه في المدينة، حيث يضع مصر على الخريطة العالمية للاستثمارات الدولية ويفتح فرصا وآفاقا جديدة للاستثمار.

 

وأضاف أنه بعد افتتاح هذا المشروع واستلامه وتشغيله على المستوى العالمي سيكون هناك كيان مسؤول عن إدارته وتسويقه على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، مما يخلق العديد من فرص العمل والاستثمار.

وأشار إلى أنه توجد في المشروع فرص استثمارية ما بين سكنية وإدارية وتجارية وفندقية وخدمية، ويتم التفاوض حاليا على تنفيذ شركة إدارة وصيانة وتشغيل على مستوى عالمي، قائلا "نحن نتحدث عن شبكة مرافق عملاقة فتوجد لدينا منطقة مركزية لإدارة وتشغيل المنطقة، ومبنى القيادة المركزي للتحكم والتكييف المركزي".

وأوضح أنه عقب الانتهاء من تسليم الأبراج الإدارية سيتواجد فريق عمل متكامل من شركات عملاقة لإدارة وتشغيل المشروع، فضلا عن وجود منصات عالمية لتسويق هذا المشروع محليا وعالميا. 

كان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شهد، أمس الأحد، احتفالية تسليم أول 3 أبراج، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم البرج الأيقوني، وتنفذها الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (سيسيك)، لصالح وزارة الإسكان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز