عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

تحت شعار نصنع المعرفة.. نصون الكلمة..

القضية الفلسطينية.. العمود الفقري لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تعكف وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على توجيه إحدى رسائلها الثقافية للعالم كله من خلال انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد الحدث الرئيسي للهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث يتم اعلان تفاصيل فعاليات المعرض فى مؤتمر صحفي يوم الأحد 14 يناير 2024 بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.



 

القضية الفلسطينية 

وعلمت "بوابة روز اليوسف" أن القضية الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة، سيكون محور دورة المعرض الـ55 التي تنطلق يوم 24 يناير الجاري 2024 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وأن هناك توجها نحو عقد العديد من اللقاءات الفكرية والندوات الثقافية ضمن محاور البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض تتناول ما يحدث في غزة، والذي لا يمكن تجاهله أو اعتباره كأن لم يكن، ولأن مصر هي الدولة العربية الأولى التي تعتبر موضوع فلسطين قضيتها الأولى بسبب دورها القومي والعربي على مدار تاريخها فى الوقوف بجانب القضية الفلسطينية.

 

معرض الكتاب 2024

كما أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يأتي بمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية، وتقام فعاليات الدورة الجديدة له 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتحل عليه النرويج ضيف شرف هذه الدورة.

 

كما يضم برنامج فعاليات المعرض، عددا من الندوات حول عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني، رائد الكتابة للأطفال بإعتبارة شخصية معرض الكتاب للطفل.

 

مواعيد معرض الكتاب

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يفتح أبوابه في تمام الساعة الـ10 صباحا حتى الـ8 مساء يومًيا، ما عدا يومي الخميس والجمعة، ليستقبل القراء يوم الخميس في تمام الساعة الـ10 صباحا حتى الـ9 مساءً، يبنما يفتح أبوابه يوم الجمعة عقب صباح الجمعة في حدود الساعة الـ1 ظهرًا حتى الـ9 مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز