عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإسباني باستور: الأحمر أسطورة مثل ميسي وهدفنا التأهل لأولمبياد باريس

الاسباني خوان كارلوس باستور
الاسباني خوان كارلوس باستور

تحدث الإسباني خوان كارلوس باستور، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، عن كواليس المفاوضات مع الاتحاد المصري لكرة اليد لتولي قيادة الفراعنة.



 

قال باستور خلال لقاءه عبر برنامج رقم 10، المُذاع عبر القناة الأولى: "المفاوضات مع الاتحاد المصري لكرة اليد لم تكن صعبة كنت أبحث عن مشروع وكذلك الاتحاد كان يبحث عن نفس الأمر وبالتالي الأمور كانت سهلة".

 

تابع: "نتمنى الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية من خلال حصد كأس الأمم ونتأهل إلى كأس العالم ونقدم مستوى تنافسيا مع المنتخبات الأخرى هذه هي الأهداف المرجوة".

 

وواصل: "منتخبات الدنمارك وإسبانيا وفرنسا والسويد، لا بد من التغلب على منتخب أو اثنين من تلك المنتخبات حتى نستمر في مشوارنا بشكل أفضل في كأس العالم وهذا ما نحتاجه الفترة المقبلة إذا حققنا هدفنا ووصلنا للمونديال".

استكمل: "نمتلك جيلا جيدا من اللاعبين يمكنه تحقيق نتائج كبيرة وكأس الأمم الأهم بالنسبة لنا وكذلك الوصول إلى أولمبياد باريس".

 

وعن الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية لليد؟ قال: "هدفنا الأساسي حصد اللقب الفوز بالبطولة ومن ثم التأهل إلى أولمبياد باريس سوف نذهب للدنمارك للتدريب وملاقاة فرق عالمية لا بد أن نقوم بالتركيز خطوة بخطوة ويوم بيوم في البطولة، ويجب التركيز ومسؤوليتي حجب الضغط الجماهيري عن اللاعبين".

 

أردف: "نختار 18 لاعبًا فقط في القائمة المشاركة في كأس الأمم، ولكن يمكن إدخال 5 لاعبين آخرين خلال البطولة ومنفتحون على ضم لاعبين آخرين في القائمة".

 

قال: "القائمة التي اخترتها للسفر معي إلى الدنمارك بشكل مبدئي هي نفس قائمة كأس الأمم 2024".

 

وبسؤاله عن حالة حسن قداح وإمكانية لحاقه بكأس الأمم لكرة اليد؟ قال: "الأمر لا يعتمد على جانب فني ولكن الرأي النهائي رأي طبي إذا لم يكتمل تعافي اللاعب لا أستطيع ضمه للقائمة".

 

أضاف: "اخترت حارسين فقط لأننا نعاني من إصابات كثيرة ونحتاج لاعبين بدلاء أكثر وليس حراس".

 

أكمل: "أود أن يكون لدي 10 أو 15 لاعبا محترفا في قائمة منتخب مصر، ولكن المباراة الأكثر تنافسية في كرة اليد المصرية تكون بين الأهلي والزمالك ومن الأفضل وجود فرصة أكبر لاحتراف اللاعبين في دوريات قوية".

 

وعن لقاء أحمد الأحمر؟ قال: "أتحدث معه دائمًا أحمد الأحمر أسطورة عندما تتحدث عن كرة اليد المصرية، دائمًا ما تسمع اسم الأحمر وحرصت على تواجده في القائمة لنحتفظ به كبديل اضطراري ومواقف تحتاج إلى خبرته".

 

وبسؤاله هل أحمد الأحمر ميسي كرة اليد؟ قال: "نعم هو حقق العديد من البطولات مع المنتخب ويقدم أداء مذهلا في عمر 40 عاما ولا شك أن الأحمر في وقته كان هو الأفضل".

 

وبسؤاله عن الدوري المصري لكرة اليد؟ قال: "أتمنى أن يكون هناك المزيد من الفرق التي تنافس الأهلي والزمالك وأن يكون الدوري أكثر تنافسية".

 

وواصل: "تغيير نظام الدوري للبلاي أوف؟ من الجيد أن يكون لدينا منافسة نشاهدها من ثلاث مباريات وهذا جيد للجمهور".

 

اختتم: "أقول للجمهور يجب دعم اللاعبين في الوقت الصعب والسهل وعدم الضغط على اللاعبين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو ما شابه ذلك لتقديم أفضل أداء وأطلب من الجمهور أن يملأ مقاعد صالة ستاد القاهرة لدعمنا في البطولة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز