عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير البطولة العربية للسلة: منتخب مصر لم يتأثر برحيل المدير الفني .. وإشادة كبيرة بالتنظيم

أشاد محمد فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ومدير البطولة العربية، بتصدر منتخب مصر قمة جدول ترتيب المجموعة الثانية في البطولة العربية التي تقام باستاد القاهرة وتستمر حتى 3 يناير المقبل.



 

وقال محمد فتحي -في تصريحات صحفية اليوم السبت، الحمد لله حققنا الفوز في أربع مباريات في الدور الأول بالعلامة الكاملة قبل انطلاق الدور التالي، وطبقا لنظام البطولة فإن المرحلة الأولى ليست صعبة فالمباريات القوية لم تبدأ حتى الآن".

وأضاف فتحي :"حتى الآن لا يمكن الحكم على المباريات إلا في أدوار التصفيات لأننا سنشهد فيها منافسة قوية". وأكمل فتحي :"الطبيعي أن المنتخب المصري يفوز بالأربع مباريات، فهو عائد من كأس العالم ونجح في تحقيق نتائج إيجابية، كما أنه لم يتأثر برحيل المدرب والمساعدين يقومون بنفس الدور، غير أن المنتخب يعاني من نقص في صفوفه، مع وجود وجوه جديدة لأول مرة".

وواصل مدير البطولة العربية لكرة السلة :"المباريات العربية الهدف منها المشاركات والاستعداد للمباريات الدولية والمدربين يستغلونها دائما للدفع بدماء جديدة لكي يكون لديه بديل للدفع به في المباريات الدولية".

وأضاف:"الموسم بالنسبة لنا مستمر حتى شهر يوليو القادم ولدينا تصفيات باريس والأولمبياد، كما أن باقي والمنتخبات العربية في آسيا لديها مواجهات وكذلك المغرب وتونس في إفريقيا".

وتابع:"خطة اتحاد السلة بدأت منذ خمس سنوات ونسير بخطى ثابتة، حيث بدأت تجني ثمارها من سنتين بالتحديد والحمد لله أصبحنا في التصنيف الأول عربيا والثاني إفريقيا والتصنيف الثاني لأن فريق جنوب السودان يستدعي جميع محترفيه وهما محترفين في أبرز دوريات العالم لذا فهو في التصنيف الأول".

وأردف:"تمكنا أن نتفوق على أنجولا بمستواها المرعب وكوت ديفوار وتونس، كما أن مستوى المنتخب المصري بات واضحا، سواء العمل الجاد للأجهزة الإدارية أو الفنية أو الاتحاد، فنحن أقوى دوري في إفريقيا والمنطقة وأفرزنا العديد من اللاعبين الممتازين".

وعن تنظيم البطولة، أوضح محمد فتحي :"مصر معروفة دوما بالتنظيم الجيد، فالجميع هنا سعداء بالتنظيم والبطولة ستكون أقوى مع الوقت، فالفترة القادمة في خروج المغلوب سيكون هناك مفاجآت ومنافسات قوية جدا في الدور قبل النهائي والنهائي".

وعن إصابة اللاعب عمرو زهران، قال:"أرى أن ما حدث لن يؤثر عليه وعلى شخصيته ونتمنى له الشفاء العاجل وبإذن الله سيعود مرة أخرى للملاعب قريبا وسنعمل على عودته قبل التصفيات الإفريقية".

ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي بالبطولة أمام الإمارات والكويت وتونس والمغرب .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز