عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

عاجل.. الأهلي يتقدم على اتحاد جدة بهدف معلول في الشوط الأول بكأس العالم للأندية

الأهلي من المباراة
الأهلي من المباراة

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي واتحاد جدة، بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، في شوط أول ناري جرت أحداثه على صفيح ساخن.



 

 

ويلتقي المارد الأحمر والعميد، ضمن منافسات الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢٣.

 

 

وشهدت الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول محاولة كريم بنزيما نجم الاتحاد هز شباك محمد الشناوي، ولكن تدخل محمد هاني المميز حال دون بنزيما وتحقيق هدفه.

 

 

وفي الدقيقة ٣، ارتفعت أصوات جماهير الأهلي مع كرة حسين الشحات داخل منطقة الـ١٨ للاتحاد بتسديدة قوية كادت تهز شباك المعيوف حارس الفريق السعودي، إلا أن حجازي نجح في إبعاد الكرة عن شباك فريقه.

 

 

ونجح محمد هاني في الدقيقة ١٥ من اختراق دفاعات الفريق السعودي، مهددًا شباك المعيوف ولكن دون خطورة تذكر حيث نجح لاعبو الاتحاد في إخراج الكرة بشكل آمن، بعيدًا عن شباكهم.

 

 

ومرت الربع ساعة الأولى وسط أداء ولا أروع من جانب طرفي اللقاء بمحاولات خطيرة للوصول للشباك لكن دون أهداف.

 

 

ولعل كانتي لاعب خط وسط الاتحاد كان قريبًا من تسجيل الهدف الأول وسط دربكة من دفاعات الأهلي داخل منطقة الجزاء، إلا أن تألق الشناوي حال دون استقبال شباكه هدف اللقاء الأول.

 

 

ومع مرور ٢٠ دقيقة من وقت الشوط الأول، احتسب حكم اللقاء خيسوس فالنزويلا، ركلة جزاء صحيحة للأهلي عقب الرجوع لتقنية الفيديو والتأكد من وجود لمسة يد على لاعب اتحاد جدة حسن كادش.

 

 

وتولى علي معلول تنفيذ ركلة الجزاء، وبتسديدة قوية نجح نجم الأهلي في هز شباك معيوف، محرزًا هدف الأهلي الأول باللقاء وليزيد أجواء الحماس بأحداث المباراة.

 

 

 

ومن الأطراف تخطى بيرسي تاو، لاعبي الاتحاد ليصل إلى شباك المعيوف، إلا أن الكرة أبت أن تطيع لاعب الأهلي لتضيع ثاني أخطر كرات المارد الأحمر بالشوط الأول.

 

 

وفي هجمة مرتدة رجع لاعبو الاتحاد بالكرة في محاولة هجومية خطيرة، وسط يقظة من محمد عبدالمنعم، خلال التغطية الدفاعية، ونجح مدافع الأهلي في إبعاد الكرة وإحباط المحاولة الهجومية للاعبي الفريق السعودي.

 

 

وبالدقيقة ٣٧، نجح الشناوي في إنقاذ شباكه من هجمة خطيرة لبنزيما كادت أن تحقق التعادل، وتقلب موازين اللقاء.

 

واستمرت المحاولات الهجومية بالشوط الأول من قبل كلا الطرفين بأهداف مختلفة، فلاعبو الأهلي يرغبون في تسجيل هدف ثان يعزز من تقدمهم باللقاء، ولاعبو الاتحاد يرغبون في العودة إلى اللقاء بتسجيل هدف التعادل.

 

 

وفي هجمة مرتدة، وبمحاولة ولا أروع من قبل إمام عاشور، كاد كهربا أن يسجل ثاني أهداف الأهلي باللقاء، لولا وصول زكريا هوساوي لاعب الاتحاد للكرة وتمكنه من إبعاد الكرة لخارج الملعب.

 

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء جديدة بلمسة يد جديدة، ولكن في تلك المرة لصالح اتحاد جدة، وفي وسط أجواء تحبس الأنفاس تولى كريم بنزيما تنفيذ ركلة الجزاء.

 

 

وبتألق ولا أروع من وحش إفريقيا وحارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر نجح الشناوي في التصدي لكرة بنزيما مانعًا شباكه من استقبال هدف التعادل.

 

 

وعقب عدد من المحاولات الهجومية لكلا الطرفين أطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم كبير إفريقيا، النادي الأهلي، على اتحاد جدة بهدف دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز