عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشاركون بملتقى التحول الرقمي بالقطاع الفندقي يؤكدون أهمية التطبيقات التكنولوجية في الجذب السياحي

 أكد مشاركون في فعاليات الملتقى الأول للتحول الرقمي للقطاع الفندقي بمجال الضيافة تحت عنوان "هوتيل تك 2023"، اليوم الجمعة بالقاهرة، أهمية التطبيقات التكنولوجية وc في تحسين مستوى الخدمة ورفع جودة المنتج الفندقي والسياحي وزيادة الإنتاجية.



 

 

 

وأكد عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر ونائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم رامي فايز، أهمية برامج الرقمنة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لقطاع السياحة بوجه عام والفنادق على وجه الخصوص في ظل انتشار استخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي في جميع أنحاء العالم. وأوضح أن التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي من شأنهما الإسهام في عمل تركيز على المنتج السياحي المصري والوصول به إلى جميع الأسواق المستهدفة، وكذلك إلى تمكين المنتج السياحي المصري من الوصول إلى شرائح محددة من العملاء السياحيين.

من جانبه، أشار الخبير الفندقي والسياحي سامح سعد، إلى أن دخول الرقمنة إلى قطاع الفنادق قد يخلق فرصا ومساحة جيدة في مجال التسويق، وهو ما يعرف بالتسويق الإلكتروني والذي يسهم بشكل كبير في وصول القطاع إلى الأسواق والعملاء المستهدفين ومن ثم الإتاحة لهؤلاء العملاء وتلك الأسواق، الحرية في اختيار ما يرغبون من خدمات فندقية وخصوصا الخاصة بالمنتجعات السياحية والفندقية الكبرى. وبين سعد أن قطاع التسويق الإلكتروني والتقنيات الرقمية سيلعب دورا هاما في الوصول إلى الهدف القومي بجذب 30 مليون سائح سنويا، وذلك من خلال رفع قدرات قطاع التسويق الإلكتروني عبر تقنية الشبكات للوصول إلى السائح البعيد للغاية عن السوق المصري وجذبه إلى المنتجعات السياحية المصرية.

وبدوره، أكد استشاري تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي عادل عبد المسيح، أن الدولة المصرية تشهد اهتمام غير مسبوق بالتحول الرقمي لمواكبة التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم، ونتيجة للإجراءات الحكومية الجادة في هذا القطاع أصبح التحول الرقمي موجود في حياة كافة المواطنين بلا استثناء، وهو ما يتطلب أن يواكب قطاع السياحة المصري هذا التطور الهائل الذي تشهده الدولة المصرية في قطاع التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.

وأشار عبد المسيح إلى وجود أنظمة متعددة وبرامج تكنولوجية مختلفة لعمل الفنادق وشركات الطيران وشركات قطاع الأعمال في مجال نظام الفاتورة الإلكترونية والدفع الإلكتروني مع عدد كبير من المنشآت الفندقية والسياحية، معربا عن توقعه بأن يشهد السوق السياحي والفندقي المصري نموا كبيرا في مجال التطبيقات الإلكترونية والحلول التكنولوجية لكافة العمليات والأنشطة السياحية.

وشدد على ضرورة تبني بعض التوصيات التي ركز عليها بعض الخبراء وممثلو الشركات الحاضرين للملتقى وفي المقدمة منها التركيز على الحجوزات المباشرة من خلال الموقع الإلكتروني للفندق، وكذلك ضرورة قيام الفنادق بتطوير المحتوى الإلكتروني لها على مستوى الرسالة وعلى مستوى المعادلات المرئية المعروضة للمنتجع على المواقع الإلكترونية مع تعدد لغات المواقع بما يمكنه من التعامل مع الجنسيات المختلفة.

يذكر أن الملتقى الأول للتحول الرقمي للقطاع الفندقي بمجال الضيافة يهدف إلى عرض أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات من التقنيات الذكية وتطبيقات تحسين مستوى الخدمة ورفع جودة المنتج الفندقي والسياحي وزيادة الإنتاجية؛ بالإضافة إلى استراتيجيات تخفيض المصروفات وتعظيم الإيرادات مع تطوير مستويات الجودة وتحقيق رضا النزلاء، وهو الأمر الذي يسهم بشكل كبير في تحسين الصورة الذهنية للسائح في المنتج السياحي المصري، وزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز