عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

رئيس جامعة سوهاج يدلي بصوته ويؤكد أن المشاركة تضمن نزاهة وعدالة العملية الانتخابية

أدلى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم، بصوته فى الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وذلك داخل لجنته الانتخابية بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بسوهاج، معرباً عن فخره وإعجابه بالمشهد السياسي الذي يعكس الحالة الديمقراطية التي تعيشها الدولة المصرية من خلال هذا العرس الديمقراطي العظيم، والذي يظهر مدى وعي المواطن المصري بأهمية النزول إلى صناديق الاقتراع والمشاركة الفاعلة لضمان نزاهة وعدالة العملية الانتخابية. 



 

 

وقد ناشد النعماني، جموع الشعب المصري بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية للتعبير عن آرائهم بكل شفافية، قائلا "انزل شارك... صوتك أمانة"، موجهاً المواطنين بضرورة ممارسة حقهم الدستوري الذي كفلته لهم الدولة، الأمر الذي يساهم في تنمية الوطن والحفاظ على مكتسباته، واستكمال مسيرة البناء والتقد

وتجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل على مدار ثلاثة أيام من الأحد 10 إلى الثلاثاء 12 ديسمبر، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق لـ67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم حاملو بطاقة الرقم القومي المسجلون في كشوف الناخبين، بـ9376 مركز  اقتراع على مستوى الجمهورية، تضم 11631 لجنة.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين وهو:

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (رئيس مصر الحالي)، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة. - محمد فريد سعد زهران، (رئيس الحزب المصري الديمقراطي) وشهرته فرير زهران، رمز الشمس. - عبد السند حسن محمد يمامة، (رئيس حزب الوفد) وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة. - حازم محمد سليمان محمد عمر، (رئيس حزب الشعب الجمهوري)، وشهرته حازم عمر رمز السلم.  

م والازدهار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز