عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خاص| اللواء سمير فرج يكشف تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية

اللواء دكتور سمير فرج
اللواء دكتور سمير فرج

اللواء سمير فرج: ما يحدث بالضفة الغربية ليس له علاقة تماماً بالوساطة وما يحدث من مفاوضات

ـ الاعتداءات الإسرائيلية الحالية تتجه إلى تصفية الجيوب الموجودة في الضفة بعد تهدئة الأمور من قبل حماس

ـ ما يحدث بالضفة لا يؤثر على أمن المنطقة

ـ المفاوضات حالياً تتوقف على أربع موضوعات وهي: "محور فيلادلفيا ومعبر رفح، ومحور نتساريم، والإفراج عن الأسري"

 



أدان اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية في جنين وطولكرم وطوباس، والتي أدت لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين الأشقاء.

 

وكشف اللواء دكتور سمير فرج في تصريح خاص لـ"بوابة روز اليوسف"، عن أن الاعتداءات الإسرائيلية الحالية، بدأت تتجه الآن إلى تصفية الجيوب التي كانت موجودة في الضفة الغربية، بعد تهدئة الأمور من قبل حماس في جنوب غزة، لافتاً إلى أن إسرائيل لديها معلومات عن وجود بعض الجهات التي تساعد إلى حد ما، لذلك تقوم بعمليات تصفية في هذا الاتجاه لبعض المشاغبين بالنسبة لهم، سواء من الجهاد الإسلامي أو من هم تبع حماس في الضفة الغربية.  

 

أما بشأن تأثير ما يحدث على الأمن القومي للمنطقة، فأكد المفكر الاستراتيجي، أن ذلك لا يؤثر على أمن المنطقة، موضحاً أن ما يحدث بالضفة لا يستمر أكثر من يومين أو ثلاث، مثله مثل أي عمليات تتم وتنتهي، بعد ما  يتم القبض على بعض الأشخاص ممن يرون أنهم يثيرون الشغب في المنطقة.

 

وفيما يتعلق بتأثير ما يحدث بالضفة الغربية بقطاع غزة، على جهود الوساطة، فقد أكد "فرج"، أن ما يحدث بالضفة ليس له علاقة تماماً بالوساطة وما يحدث من مفاوضات.

 

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن الوساطة والمفاوضات حالياً تتوقف على ثلاث أو أربع موضوعات، وهي: ممر "فيلادلفيا"، ومعبر رفح، ومحور "نتساريم" الذي يقسم غزة شمالاً وجنوباً، فضلاً عن الأعداد التي سوف يتم الأفراج عنها "الأسري"، وأيضاً خروج الفلسطينيين برة القطاع، وخارج الضفة وخارج فلسطين نهائياً.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز