عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

 التعليم: إضافة درجات الطالب للمجموع في امتحانات الفصل الدراسي الأول

امتحانات الفصل الدراسي الأول
امتحانات الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إضافة درجات الطلاب في اختبارات الشهر لصفوف النقل إلى المجموع في امتحانات الفصل الدراسي الأول، المقرر انطلاقها شهر يناير المقبل.



 

إضافة الدرجة الأعلى في التقييمات

 وأوضحت وزارة التعليم، أنه سيتم إضافة الدرجة الأعلى في تقييمات شهري أكتوبر ونوفمبر إلى درجات الطلب في الفصل الدراسي الأول.

  وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الأسئلة في اختبارات الشهر أو التقييم الثاني عبارة عن جزئيات هدفها قياس نواتج التعلم، وما تم تحصيله فعليًا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى المواد الدراسية.

 وأكدت وزارة التعليم، أن الطلاب سيؤدون الامتحان وفق مواصفة امتحان شهر أكتوبر، وهو عبارة عن أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية، ويتم تقييم الطلاب في اليوم الدراس أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية.

    وقالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحان شهر نوفمبر هو آخر اختبار شهر لطلاب النقل بالفصل الدراسي الأول، على أن يستعد الطلاب لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول في يناير المقبل، مؤكدة أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وليس تحصيل الدرجات أو مجرد النجاح والرسوب.

 

أهداف التعلم

 

 

 وشددة الوزارة على أن أهداف التعلم اختلفت مع بدء تطوير العملية التعليمية وتطبيق النظام الجديد للتعليم من أجل بناء الشخصية المصرية وبناء وتخريج جيل قادر على التعلم الذي يخدم سوق العمل المحلي والعالمي وحصولهم على فرص عمل.

اقرأ أيضًا:

"عاشور" يبحث مع رئيس الكلية الملكية للجراحين وضع خطة تنفيذية لإنشاء فرع للكلية بالعاصمة الإدارية 

رئيس التحرير يكتب:

 

دونها نبذل الجهد والدماء.. ثوابت مصر ورسائل الرئيس

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز