عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمناسبة الذكرى الـ15 لإقامة علاقات التوأمة بين المحافظتين

سفير الصين : ندعم تطوير العلاقات الودية بين مقاطعة شَنشي الصينية ومحافظة القاهرة

قال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، إن الشراكة الاستراتيجية الشاملة الصينية المصرية حققت في السنوات الأخيرة طفرة كبيرة من التنمية، وأصبحت نموذجا يحتذى به للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك بين الصين والدول العربية والإفريقية والإسلامية، بفضل القيادة الاستراتيجية والتخطيط الشخصي من الرئيس شي جينبينغ والرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

وأضاف : لقد أشار الرئيس شي جينبينغ خلال مقابلته مع رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى على هامش الدورة الثالثة لقمة الحزام والطريق إلى أن الصين ومصر صديقان لديهما رؤية مشتركة يتبادلان الثقة، وشريكان عزيزان في التنمية والازدهار، فالعلاقات الصينية المصرية لها آفاق رحبة، والتعاون المحلي له مستقبل واعد.

 

وقال لياو ليتشيانغ، أثناء حضوره منتدى الحوار بين المدن التاريخية والثقافية في الصين ومصر التي تستضيفها جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية والحكومة الشعبية لمقاطعة شَنشي بالتنسيق مع محافظة القاهرة : في الوقت الراهن، يعمل الشعب الصيني على بناء الحضارة الحديثة للأمة الصينية، وتعزيز تقدم حضارات البشرية استرشادا بالخطوط العريضة في إطار مبادرة الحضارة العالمية المطروحة من الرئيس شي جينبينغ. ونتطلع إلى أن يصبح الحضور من الأصدقاء جسور التواصل بين الصين ومصر للمساهمة في تقوية التعاون والتواصل في المجالات الإنسانية والثقافية بين البلدين. كما نتطلع إلى المزيد من التعاون والتواصل الثقافي بين شَنشي والقاهرة . 

 

وتابع : ستتابع السفارة الصينية بل تدعم تطوير العلاقات الودية بين شَنشي والقاهرة، بما يساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة الصينية المصرية.

 

وعقد صباح اليوم منتدى الحوار بين المدن التاريخية والثقافية فى الصين ومصر بمناسبة الذكرى الـ15 لإقامة علاقات التوأمة بين مقاطعة شَنشي الصينية ومحافظة القاهرة المصرية بحضور السفير الصيني بالقاهرة ، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، والسفير يانغ وانمينغ رئيس جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية ، والسيد ليمينغ يوان عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة شَنشي .

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز