عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وضع آلية لتبادل الخبرات فى مجال المياه

سويلم: تفعيل وتحديث مذكرة التفاهم في مجال الموارد المائية الموقعة مع الصين

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى اجتماعا مع تشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية على هامش إسبوع القاهرة السادس للمياه..



وقد أعرب سويلم عن سعادته بلقاء نائبة وزير الموارد المائية الصينية، والمشاركة البارزة للوفد الصينى فى فعاليات الاسبوع بوفد كبير وهذا يدل على الحرص على تعميق العلاقات بين البلدين وخاصة في مجال المياه، مؤكدا رغبة مصر فى تعزيز التعاون مع الجانب الصينى خلال الفترة القادمة.

وأشار الوزير لمبادرة AWARe والتي توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على ارض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نموا وخاصة بالقارة الإفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ .

وأضاف انه يمكن للصين أن يكون لها دور رائد خلال مؤتمر Cop28 لدعم مبادرة AWARe من خلال تقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية فى "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخ" فى مصر، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الإفريقية الصينية.

وتم التباحث حول لتعزيز التعاون بين البلدين من خلال تفعيل وتحديث مذكرة التفاهم فى مجال الموارد المائية الموقعة بين البلدين، ووضع آلية لتبادل الخبرات فى مجال المياه والتعامل مع شح المياه وإدارة الجفاف والتعامل مع السيول، والتوسع فى مجال البحث العلمي من خلال الاعتماد على الامكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز