عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل..الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية بالمعرض الدولي للصناعة

الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية بالمعرض الدولي
الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية بالمعرض الدولي

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم /السبت/ بجولة تفقدية بالمعرض الدولي للصناعة، في دورته الثانية والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية . 



ورافق الرئيس السيسي - خلال الجولة - كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جناح المعرض الخاص بطلبة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث استمع لشرح عن مدرسة (السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية)، والتي زارتها السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، وأشادت بطلبة المدرسة ونظام التعليم بها. 

كما استمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل عن مدرسة (بي تك للتكنولوجيا التطبيقية)، والتي تتيح للطلاب نظام تعليم جديد وغير تقليدي، وتتيح للطلاب بعد التخرج الحصول على شهادة اعتماد دولية بالإضافة إلى دبلومة تجارة التجزئة، ثم تقوم بتدريبهم في فروع شركات بي تك ومن ثم تعيينهم بشكل ثابت. 

واستمع الرئيس السيسي خلال التفقد عن نظام الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بشكل عام ومدة الدراسة وكذلك التدريب الصيفي الذي يحصل عليه الطلاب لمواكبة سوق العمل، بعد التخرج. 

 

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جناح "المدرعات" بالمعرض الدولي للصناعة والذي يشمل 700 صنف من قطع غيار وأجزاء تكميلية لرفع كفاءة المدرعات، كما أن هناك 312 صنف في حاجة إلى تصنيعها بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع.

كما تفقد الرئيس جناح مجموعة شركات "تأهيل" وتحدث مع طلاب مدرسة "إبدأ" الوطنية لعلوم التقنية تخصص الذكاء الاصطناعي، وتساءل الرئيس عن مستوى الطلاب داخل المدرسة، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بالمبادرة التي أتاحت لهم دراسة هذه العلوم المتطورة في سن مبكر، فيما أكد الرئيس أن هذه العلوم هي المستقبل كله وأي طالب يمتلك العلم والموهبة سيكون لديه فرصة عمل كبيرة ليست في مصر فقط ولكن خارجها أيضا.

واصطف الرئيس بجانب الطلبة والطالبات والتقط معهم الصور التذكارية، وشدد الرئيس على الطلاب بضرورة ممارسة الرياضة.

وتفقد الرئيس أيضا جناح شركة "KORRA ENERGI" واستمع إلى شرح حول مراحل ومشروعات توليد الطاقة النظيفة لتقليل انبعاثات الكربون.

 

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جناح إنتاج مراكب الفايبر جلاس "اليخوت" بالمعرض الدولي للصناعة؛ حيث أوضح مسؤول الجناح في المعرض أنها تصنيع محلي وتنتج 12 وحدة شهريًا ومستهدف الوصول إلى 50 وحدة شهريا. وسأل الرئيس السيسي عن نسبة المكون المحلي الموجود في تلك المراكب، وقال مسؤول الشركة المصنعة للمراكب: المكون المحلي 46% ومن المستهدف الوصول إلى 60%، كما تتجه الشركة نحو التصدير إلى سوق الأوروبي، بتكلفة تصل إلى 25 ألف يورو، بينما يصل سعر المركب الأوروبي 70 ألف يورو. وأضاف المسؤول أن هدف الشركة هو وضع صناعة اليخوت في مصر على الخريطة العالمية. وقال الرئيس السيسي للمسؤولة عن ركن صناعة السجاد: إن مشكلة صناعة السجاد إننا لا نستطيع عمل كيان صناعي أو مركزي لهم ولا نستطيع عمل ورش أيضا، لأن أصحاب تلك الحرفة يعتمدون دائما يكون قريبين من بيوتهم، أو يعملون داخل بيوتهم، مشيرا إلى أنه حريص على التراث والحرف المصرية جميعها سواء الكليم أو السجاد أو النحاس. وفي جناح الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، أوضح المسؤول أن هناك 3 أهداف يعملون عليها هي تصنيع المواد الخام والتوافق مع متطلبات هيئة الصحة العالمية للتصنيع الجيد والأدوية البيولوجية وهي حجمها في مصر 14 مليار جنيه، وهي تستهدف 30% من حجم السوق بأدوية خاصة بالسرطان. وعقب الرئيس السيسي قائلا: إن القطاع الخاص مشارك معنا سواء في دراسات الجدوى أو في عملية التسويق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز