عاجل
الخميس 29 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عربدة ابن السفاح في منتجعات ميامي الأمريكية

عاجل| جنود الاحتلال الإسرائيلي يتساءلون عن نجل نتنياهو.. وتقارير تكشف مفاجآت "صور"

يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي في منتجعات أمريكا.. ويورط والده في اسرائيل
يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي في منتجعات أمريكا.. ويورط والده في اسرائيل

كشفت تقارير إعلامية، عن تعرض " يائير نتنياهو " نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، لانتقادات بسبب بقائه في مدينة ميامي الأمريكية، على الرغم من عودة جنود الاحتياط إلى اسرائيل للقتال ضد حماس.



 

حيث نشر موقع " العربية " تقريرا إعلاميا يقول أن: " عشرات من جنود الاحتياط في إسرائيل يتساءلون عبر وسائل الإعلام عن يائير نتنياهو، ابن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ويذكرون أن المفترض به أن يكون في مقدمة أكثر من 300 ألف جندي احتياط استدعاهم الجيش لحربه ضد حماس، إلا أن أكبر أبناء نتنياهو الثلاثة سنا لا يعير اهتماما لما يجري، ويقيم كما السائح في رغد من العيش بمنتجعات ميامي، في ولاية فلوريدا الأمريكية".

 

يائير نتنياهو  نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي في منتجعات أمريكا
يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي في منتجعات أمريكا

 

نجل نتنياهو في فلوريدا

 

وقال موقع "سكاى نيوز عربية" في تقرير نشره: " أن يائير نتنياهو والبالغ من العمر 32 عاما، متواجد في فلوريدا منذ شهر إبريل على الأقل، وفي الوقت نفسه، تم استدعاء 360 ألف جندي احتياط للجيش الإسرائيلي، وهو عدد غير مسبوق، حيث عاد عدد منهم من إقامتهم بالخارج إلى إسرائيل، وبالرغم من اشتعال النزاع في غزة، قرر يائير البقاء في ميامي، مما أثار غضب بعض عناصر الجيش الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية.

 

وأضاف التقرير أن جندي متطوع يخدم على الجبهة الشمالية لإسرائيل قال لصحيفة التايمز: "أن يائير يستمتع بحياته في شاطئ ميامي بينما أنا على الخطوط الأمامية".

 

وأضاف: "نحن الذين نترك عملنا وعائلاتنا وأطفالنا لحماية عائلاتنا في الوطن والبلد، وليس الأشخاص المسؤولين عن هذا الوضع".

 

وتابع قائلا: "إخوتنا وآباؤنا وأبناؤنا سيذهبون جميعا إلى الخطوط الأمامية، لكن يائير ليس موجودا بعد، إنه لا يساعد في بناء الثقة في قيادة البلاد".

 

وقال جندي آخر، تم نشره على الحدود مع غزة: "لقد عدت جوا من الولايات التي لدي فيها وظيفة، وحياة، وعائلتي. أين نجل رئيس الوزراء؟ ولماذا ليس في إسرائيل؟".

وذكر التقرير، أن يائير، درس المسرح في المدرسة الثانوية، أدى الخدمة العسكرية الإجبارية، وعمل في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، وليس كجندي مقاتل.

 

واوضح التقرير أن الخدمة العسكرية إلزامية لغالبية الإسرائيليين عندما يبلغون 18 عاما، ويتعين على الرجال أن يخدموا 32 شهرا والنساء 24 شهرا، وبعد ذلك، يمكن استدعاء معظمهم إلى وحدات الاحتياط حتى سن الأربعين، أو حتى أكبر، في حالة الطوارئ الوطنية، ويقاتلون إلى جانب القوات النظامية في أوقات الحرب.

 

نتنياهو
نتنياهو

 

 

نجل نتنياهو يورط والده أمام جنود اسرائيل

 

ونشر موقع " سبونتيك " في تقرير له: أن إسرائيليين غاضبين وجهوا موجة انتقادات لنجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب وجوده في مدينة ميامي السياحية الأمريكية، أثناء عودة جنود الاحتياط إلى إسرائيل للقتال ضد "حماس".

 

وأضاف التقرير أن صحيفة غربية أوضحت أن يائير نتنياهو، ذا الـ32 عاما، يعيش في فلوريدا منذ شهر إبريل على الأقل، بينما يتم استدعاء 360 ألف جندي احتياط للجيش الإسرائيلي، للمرة الأولى، وقد ألغى الكثير منهم لإقامته ومشاغله في دول العالم وعاد إلى إسرائيل.

 

نتنياهو  ونجله
نتنياهو ونجله

 

 

وتابع التقرير أن صحيفة "ذا تايمز" ذكرت أن يائير قرر البقاء في ميامي والاستجمام كما يظهر في الصور، على الرغم من احتدام الصراع في غزة، ما أثار غضب الكثير من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي.

 

وعبّر أحد الجنود الذين يخدمون على الجبهة الشمالية مع الحدود اللبنانية لصحيفة "التايمز"، عن سخطه: "يائير يستمتع بحياته في شاطئ ميامي بينما أنا على الخطوط الأمامية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز