عاجل
الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشوط الأول| الأهلي يقع في فخ التعادل السلبي أمام سيمبا التنزاني بالدوري الإفريقي

الأهلي
الأهلي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، بالتعادل السلبي ليكرر المارد الأحمر سيناريو إضاعة الفرص الذي حدث بمباراة ذهاب الدور الربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي بدار البيضاء.



 

ويستضيف المارد الأحمر نظيره التنزاني باستاد القاهرة الدولي، بمباراة إياب الدور الربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي.

 

 

بدأ سيناريو إضاعة الفرص، بالدقيقة 16 من عمر الشوط الأول محمود كهربا الفرصة الأولى، عقب نجاحه في استغلال خطأ حارس المرمى التنزاني علي سالم ولكن الخطأ في انهاء الهجمة باللمسة الأخيرة حرم كهربا من تسجيل الهدف الأول للفريق الأحمر.

 

واستمرت المحاولات الهجومية للأهلي، وبالدقيقة 17 حاول رامي ربيعة تهديد مرمى سيمبا التنزاني، بقوة زائدة ادت إلى خروج الكرة بعيدًا عن المرمى لخارج الملعب.

 

 

وشن ثنائي الأهلي أفشة وبيرسي تاو، محاولة هجومية جيدة ولكن الحظ تحالف مع فريق سيمبا التنزاني من جديد وأضاع تاو أحد أقرب فرص اللقاء لاحراز هدف التقدم.

 

 

وبالدقيقة 25 سجل محمود كهربا، الهدف الأول للقلعة الحمراء بالمباراة لكن حكم اللقاء الغاه بداعي التسلل على بيرسي تاو، صاحب تمريرة صناعة الهدف.

 

 

ولم تتوقف محاولات الأهلي الهجومية، ومع مرور دقائق المباراة أصبحت محاولات الأهلي أكثر خطورة بعد النجاح في هز الشباك حتى وإن كان من خلال وضعية تسلل.

 

 

وبعرضية رائعة من علي معلول، أضاع بيرسي تاو بشكل ولا أغرب فرصة التقدم من جديد على الفريق التنزاني، بعدما سدد برأسه الكرة لخارج الملعب.

 

وواصل الأهلي إضاعة الفرص من جديد، حيث شهدت الدقيقة 36 على صناعة محمد عبدالمنعم لافشة تمريرة ساحرة، وحاول أفشة هز شباك علي سالم بتسديدة صاروخية، أستطاع الحارس التعامل معها ليقف حائلًا أمام تسجيل أول أهداف اللقاء.

 

 

 

واستمر إضاعة الفرص حتى الدقائق الأخيرة من عمر الوقت الأصلي من الشوط الأول، بعدما نجح حسين الشحات من ارباك خط دفاع سيمبا التنزاني وحاول كهربا استغلال دربكة الدفاعات ولكن سرعان ما تمكن أحد لاعبي الفريق المنافس من اخراج الكرة لخارج الملعب.

 

 

واحتسب حكم اللقاء، 6 دقائق إضافية للشوط الأول، واستمرت محاولات الفريق الأحمر في هز شباك علي سليم ولكن دون فائدة تذكر، ليقع الأهلي في فخ شباك التعادل السلبي، ولينجح سيمبا التنزاني من الخروج من الشوط الأول بشباك نظيفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز