عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية قمة القاهرة للسلام

عاجل.. خبراء: قمة القاهرة للسلام كشفت الأقنعة الزائفة ووجهت رسائل مهمة للعالم

تواصلت ردود الأفعال المحلية والعالمية، على انعقاد قمة القاهرة للسلام يوم السبت، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي دعت إليها مصر لمناقشة "تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية"، حيث إدان الزعماء العرب القصف الاسرائيلي لقطاع غزة، ورفض فكرة تصفية القضية الفلسطينية بتهجير المدنيين من غزة إلى أرض سيناء.



وقال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب المجلس المصري للشؤون الإفريقية: لا شك ان كل رؤساء الحكومات العربية أكدوا دعمهم للقضية الفلسطينية ووافقوا رأي الرئيس عبدالفتاح السيسي، على عكس رأي الدول الغربية التي أظهرت انحيازًا أعمى للكيان الصهيوني إسرائيل بالمضي قدمًا في مسار الحرب واكتفوا بالحديث عن دخول المساعدات الإنسانية, هذا الأمر بالتأكيد مخيبا للامال.

وأضاف: أن الدول الغربية تعتقد ان المقاومة الفلسطينية ما هي إلا جماعات إرهابية متجاهلة الممارسات الإرهابية من قبل الاحتلال الاسرائيلي على مدار عدة سنوات ولم تنظر دول الغرب إلى مشروعية مقاومة الاحتلال.

قال اللواء الدكتور وائل ربيع المستشار بمركز الدراسات الاستراتيجية: إن قمة القاهرة للسلام أمس نجحت في تقديم عدة رسائل أهمها أن الأراضي المصرية ليست بديلًا للاراضي الفلسطينية، ورفض العنف غير المبرر الذي يمارسه الاحتلال على المدنيين الفلسطينين، فنحن أمام حكومة إسرائيلية متطرفة يرأسها نتنياهو تخطط لمحو الفلسطينيين.

وعبّر اللواء وائل ربيع عن استيائه الشديد لعدم الاتفاق في قمة القاهرة للسلام لايقاف إطلاق النار على المدنيين بغزة بالإضافة اليوم أن الإدارة الأمريكية توزع على الدول في مجلس الأمن قرار بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها على الرغم من أنها دولة مغتصبة للأراضي, وأن الغرب يسير وراء الرؤية الأمريكية حتى الآن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز