عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابة الصحفيين المصرية تفضح جرائم مهنية في الإعلام الغربي لحساب الاحتلال الإسرائيلي

خالد البلشي
خالد البلشي

فضح تقرير اعدته نقابة الصحفيين المصريين وعرضه خالد البلشي نقيب الصحفيين، الانحياز السافر من وسائل إعلام أمريكية وغربية لرواية الاحتلال الصهيوني، وتغييب الرواية الفلسطينية وما يرتكب بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني من جرائم.



 

وعرض نقيب الصحفيين خلال مؤتمر صحفي اليوم، نماذج للانحياز العربي السافر، وجرائم مهنية ارتكبتها وسائل إعلام كانت تدعي الالتزام بالمعايير المهنية، مشيرًا إلى تبني الرئيس الأمريكي جو بايدن لرواية الاحتلال والاستناد إلى المعلومات المنشورة  بوسائل إعلام غربية، حول ادعاءات ذبح أطفال مستوطنين وهو ما ثبت كذبه.

وقال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ابدو المتحدث الرسمي باسم، المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة تخالف كافة المواثيق الدولية. وأضاف إن معركة السباق المشتعله الآن هدفها إخراج القضية الفلسطينية من سياقها، وتجاهل أن التصعيد الفلسطيني، ناجم عن سلسلة من جرائم الاحتلال، واعاقة حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة.

من جانبه أكد حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الشؤون العربية والعلاقات الخارجية بنقابة، أن نقابة الصحفيين وقفت منذ اللحظات الأولى داعمة للقضية الفلسطينية والزملاء في فلسطين. وأضاف أصدرت النقابة بيان تعبر فيه عن تضامنها الكامل مع الاشقاء، تلاه تنظيم يوم لدعم فلسطين، وفي القريب العاجل بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، حملة للتبرع بالدماء، وكذا حملة التبرعات العينية لاغاثة الفلسطينيين في غزة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز