عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اللامي: مصر عمود الخيمة العربية وانتصار أكتوبر استعاد الكرامة 

قال مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين، أن مصر هي عمود الخيمة العربية، موجهًا التحية لمصر شعبًا وجيشًا وقيادة، بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيد.



 

وأضاف اللامي خلال كلمته اليوم بالجلسة التشاورية للأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، التي عقدت بمقر نقابة الصحفيين المصريين بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين وخالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، والدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانيين وعدد من أعضاء مجلس النقابة المصرية، أن انتصار أكتوبر المجيد هو انتصارًا عربيًا شاركت فيه كل الدول بحسب إمكانياتها، لكن يبقى الإنجاز مصريًا بما تحقق من تخطيط وتنفيذ وتضحيات.

 

وبدات الأمانة العامة تاسيس صندوق طواريء لدعم الاشقاء الصحفيين في الدولة العربية التي تشهد ازمات مثل السودان والصومال واليمن وغيرها مما يتطلب التكاتف العربي دعمها.

 

من جانبة رحب خالد البلشي نقيب الصحفيين بضيوف النقابة، مؤكدًا على أن استضافة الدولة المصرية للأمانة العامة للاتحاد للمشاركة في احتفالات اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، يعكس التكريم لما بذلته الدول العربية من دعم لمصر في حرب تحرير سيناء.

لافتًا إلى دعم النقابة المصرية لكل الاشقاء العرب خاصة من تعاني بلدانهم ازمات، مع تقديم خدمات التدريب بمركز التدريب بالنقابة للزملاء من السودان.

 

وأكد خالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، على دعم الدولة المصرية للاتحاد، والاستجابة لطلب انشاء مقر جديد حيث وافق الدكتور مصطفى مدبولي على توفير مقر جديد للاتحاد وكلف لجنة للبدء في اختيار مكان مناسب ليتم تخصيصه مقرًا جديدًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز