عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية أنشطة رئاسية حكاية وطن
البنك الاهلي

عاجل| وزير النقل: القطار الكهربائي الخفيف أنسب وسيلة مواصلات نقل جماعي لمساره

الفريق مهندس كامل الوزير
الفريق مهندس كامل الوزير

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، فى كلمته خلال فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر حكاية وطن 2023، إن القطار الكهربائي الخفيف يعد أنسب وسيلة مواصلات نقل جماعي لمساره؛ لأنه يربط القاهرة والتجمعات العمرانية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.



 

وأوضح الوزير أن القطار سيمتد جنوبا لربط القيادة الاستراتيجية للقوات المسلحة ثم المدينة الرياضية العالمية مع القطار السريع في جنوب السخنة ثم سيمتد شمالا إلى العاشر من رمضان.

 

حكاية وطن 2023

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يشهد اليوم، فعاليات جلسات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن 2023" بين الرؤية والإنجاز، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر الفعاليات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وعدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وتشمل جلسات اليوم، جلسة المشروعات القومية والبنية التحتية في إطار مؤتمر حكاية وطن ٢٠٢٣.

وشهد اليوم الأول لمؤتمر حكاية وطن2023، جلسات متنوعة ركزت على محاور الاقتصاد، وشارك فيها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

كما شهدت جلسات أمس التركيز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وشارك فيها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

وكان قد شهد الرئيس السيسي أمس السبت، فعاليات افتتاح مؤتمر "حكاية وطن"، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز