عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي يؤكد تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا.



 

ووجه الرئيس السيسي القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني من أطقم إغاثة طبية ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع عدد من قادة القوات المسلحة؛ لبحث سبل تقديم العون والمساعدة للأشقاء في المغرب وليبيا إثر الكارثة الإنسانية التي تعرضوا لها.

 

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تقديم التعازي للأخوة الأشقاء في المغرب وليبيا، جراء الأحداث الأخيرة المتعلقة بزلزال المغرب أو فيضانات ليبيا.

وقال الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من قادة القوات المسلحة، لمناقشة تقديم المساعدات للأشقاء في المغرب وليبيا: "أقدم التعازي باسم الشعب المصري واسمكم في ضحايا الكارثة الإنسانية التي حدثت في زلزال المغرب، أو في الفيضانات التي حدثت للأشقاء في ليبيا".

وتابع الرئيس السيسي موجها حديثه لقادة القوات المسلحة: "أعلم أنكم تعملون منذ يومين في هذا الملف بالتنسيق مع الأخوة الأشقاء لتقديم الدعم والمساعدة بتواضع شديد جدا بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات هناك".

وأضاف الرئيس السيسي أن "حجم الضرر الواقع على الأشقاء كبير جدا، لذلك يجب الاستعداد للتحرك سواء من القوات الجوية، أو القوات البحرية، أو برا بالنسبة للأشقاء في ليبيا، ولا بد من التكاتف مع بعضنا البعض في هذه الظروف الصعبة".

وشدد الرئيس على أنه "يتابع أعمال التنسيق بين الجهات المعنية في مصر، بشأن تقديم المساعدات للأشقاء في ليبيا والمغرب، مؤكدا على أن ما يهمه هو الاستجابة للمطالب التي ستقدم تيسير أو تسهيل لتخفيف الكارثة الموجودة، سواء كانت أطقم إغاثة، أو أطقم إنقاذ أو معدات مطلوبة، أو معسكرات إيواء.

وأوضح الرئيس السيسي خلال اجتماعه المنعقد مع قادة القوات المسلحة لتقديم المساعدات لأشقاء في ليبيا والمغرب: أن "هناك 7 طائرات سيتم تحريكها الآن، وبالنسبة لليبيا، مشيرا إلى أن هناك حاجة وبشكل سريع لتقديم الإعانة، لأن حجم الضرر الناجم عن الفيضانات ضخم جدا، والمعلومات الواردة تحتاج تحركنا بكل القدرات، وقدرات الجيش قوية وقادرة".

وتابع الرئيس السيسي: "ننسق مع الجيش الليبي ونتحرك سواء هناك فرصة للدخول برا أو بالقوات البحرية أو الجوية أيهما أسرع، ونحن نحتاج إلى تقديم معدات مهندسين، وتواصلت مع قائد المنطقة الغربية، وقال إن هناك إجراء عاجلا ممكنا يتم، لكن نحن نحتاج إلى دعم قوي، لأن أشقائنا مشغولين في ظروفهم، وهو ما يستوجب تكاتف القوات المسلحة بما تحظى به من ثقة كبيرة في الإمكانيات والقدرات وحتى في الشعب المصري تجاه الأزمتين في المغرب وليبيا، وهذا جهد متواضع وتعبير رمزي للمشاركة في هذه الأحداث".

وأعلن الرئيس السيسي "الحداد 3 أيام للمشاركة في أحزان ومواساة الأشقاء".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز