عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان العلمين الجديدة
البنك الاهلي

نجوم الفن في العلمين بحثًا عن الأفضل بين صناع الدراما المصرية

بحثا عن الأفضل بين صناع الدراما المصرية، جاء كل النجوم من مصر والوطن العربي إلى مدينة العلمين الجديدة، ليشاركوا في نسخة استثنائية من مهرجان القاهرة للدراما 2023، برئاسة الفنان يحيى الفخراني.



انطلق المهرجان فأضاءت الألعاب النارية سماء المدينة، تماما كما فعلت الدراما المصرية بعقول متابعيها منذ ولدت قبل ستين عاما، فكان أول إنتاجها عام 1962 بمسلسل "هارب من الأيام".

الفنان الأردني إياد نصار، يقول على هامش المهرجان: "الدراما المصرية صنعت وجداننا نحن في العالم العربي، وأنا من الجيل الذي صنعت لي الدراما المصرية بشكل خاص حلم وجعلتي أفكر في التمثيل وأحلم أن أكون في التمثيل، لأنك ترى نجوم وتتابع، وكل ذلك خلق لك الحلم".

بينما تقول الفنانة لقاء سويدان: "مصر كبيرة جدا ومصر أصل الدراما وجوهرة الفن.. 60 سنة دراما و60 سنة نحن في بيوت كل الناس في كل الوطن العربي وهذا شيء كبير وجميل جدا".

أكثر من 50 مسلسلا عرضت خلال موسم 2023، هنا جاء ما يزيد على 150 ممثلا وممثلة، بالإضافة إلى العشرات من المخرجين وكتاب السيناريو وغيرهم من صناع الدراما، يتنافسون على جوائز لجنة التحكيم.

ولأول مرة سمح المهرجان للجمهور بالمشاركة في التصويت عبر الموقع الإلكتروني، ومنح 8 جوائز خاصة، وهنا يقول الفنان محمد لطفي: "الجمهور هو الحكم الأول والأخير.. وجائزته تكون مهمة جدا"، أما الممثلة سلوى عثمان، فتقول: "طبعا كلما تجد نفسك يتم تقديرك وكلما تقدم أي شيء تفكر جيدا قبل تقديمه ثم تقدم أفضل ما لديك وتخرجه للجمهور".

عبر رحلة استمرت ستين عاما أسهمت الدراما المصرية في تشكيل وعي وثقافة أجيال متعددة. رحلة يشارك بها مهرجان القاهرة للدراما من خلال تكريم أفضل الأعمال خلال الموسم، وتحفيز صناع الدراما على تقديم أفضل ما لديهم.

وتشهد النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بعض التطويرات عن الدورة الأولى، حيث تضم كل المسلسلات التي تم تقديمها على مدار العام، وليس خلال موسم رمضان فقط، فضلا عن استحداث جوائز باسم الجمهور بجانب الجوائز الأساسية التي تختارها لجنة التحكيم التي تضم المخرج جمال عبد الحميد، وتضم في عضويتها النجم كريم عبدالعزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد طارق الشناوي،

ومن أبرز التكريمات في الحفلة النجمة منى زكي التي تم تكريمها كأفضل ممثلة فى دورها بمسلسل تحت الوصاية، وأيضا النجمة منة شلبي ومحمد هنيدي ومحمد رمضان وماجد الكدواني الذي تم تكريمه كأفضل ممثل عن دوره بمسلسل موضوع عائلي.

وشهد الحفل فقرة تكريم باسم "شكرا أسعدتمونا" وكان التكريم فيه للفنان الراحل محمود عبد العزيز، وأيضا تم تكريم الفنان الكبير عادل إمام والقدير أحمد زكي، واختتم هذا المهرجان وحفل توزيع الجوائز بالنجم تامر حسني؛ حيث تم تكريمه وقام بالغناء أيضا.

انطلقت النسخة الأولى من المهرجان سبتمبر الماضي بهدف تحفيز الإبداع، وتنمية صناعة الإنتاج الفني، إضافة إلى تعزيز دور الدراما التنويرى بالمجتمع، وتكريم أفضل الفنانين عن أعمالهم خلال الموسم الدرامي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز