عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 18 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. فشل انتقال صلاح للدوري السعودي وعرض الزمالك لتجديد عقد فتوح

 فشل انتقال صلاح للدوري السعودي وعرض الزمالك لتجديد عقد فتوح وإشادات بالبطولة العربية للجودو في العلمين وصفقة جديدة في ليفربول. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 18 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 18 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

 

  فشل انتقال صلاح للدوري السعودي وعرض الزمالك لتجديد عقد فتوح وإشادات بالبطولة العربية للجودو في العلمين وصفقة جديدة في ليفربول، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 18 - 08 - 2023.  

 

    أخبار الزمالك

 

عرض الزمالك لتجديد عقد فتوح

 

  أكد أحمد مرتضى منصور، القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك، أنه تم تقديم عرض ضخم لتجديد تعاقد أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق. وقال أحمد مرتضى، في تصريحات لقناة العربية: "قدمنا عرضًا رسميًا لتجديد تعاقد أحمد فتوح، فهو أحد قادة الفريق لكن القدرة المالية ومعطيات كثيرة تتحكم في الأمر". وأضاف: "يجب أن تكون الأرقام محددة للتجديد والزمالك لديه خطة لفريق كرة القدم، فـ”فتوح” واحد من أهم لاعبي الزمالك لكنه ليس الفريق بأكمله".  

 

  أخبار ألعاب أخرى

 

إشادة بهالة الجوهري

 

  نالت هالة الجوهري، لاعبة منتخب الرماية المصري، إشادة واسعة بسبب ما قدمته من أداء مميز، خلال منافسات بطولة العالم للرماية المقامة حاليًا في مدينة باكو بأذربيجان، وتستمر حتى 1 سبتمبر المقبل. وحققت هالة نتائج مميزة في منافسات الفردي سيدات بمسابقة المسدس 10 متر، حيث حققت 573 نقطة، وكان يفصلها فقط 3 نقاط عن التأهل إلى الدور النهائي.

 

  كريم هنداوي في البطولة العربية

 

  أعلن نادي الصفا السعودي مشاركة لاعبه كريم هنداوي مع الزمالك، فريقه السابق، في البطولة العربية للأندية لكرة اليد.   رفع الأثقال البارالمبي في بطولة العالم   غادرت بعثة منتخب رفع الأثقال البارالمبي إلى الإمارات للمشاركة في منافسات بطولة العالم التي تقام في الفترة من 18 إلى 30 أغسطس الجاري، والمؤهلة أولمبياد باريس 2024.

 

  إشادات بالبطولة العربية للجودو في العلمين

 

  أشاد مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو ونائب رئيس الاتحاد العربي بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة العربية للجودو في العلمين. وقال مرزوق علي، في تصريحات صحفية، إن وفود 18 دولة عربية شاركت في البطولة أشادوا بحسن تنظيم مصر للبطولة في مدينة العلمين والنجاح الكبير الذي حققته. وأكد مزوق أن مصر نجحت باقتدار كالعادة في تنظيم المحفل العربي الكبير. وأكد مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو ونائب رئيس الاتحاد العربي، أن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجودو اعتمد العلمين مقرًا سنويًا لاستضافة بطولة الجودو العربية. أضاف مرزوق علي، في تصريحات صحفية: "المكتب التنفيذي قرر إقامة بطولة الجودو سنويًا في مدينة العلمين، بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولة في هذا العام من الناحية التنظيمية". وتحدث الدكتور أحمد صبرة، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو ورئيس اللجنة الفنية والمدير الفني للاتحاد العربي، عن تنظيم البطولة العربية للجودو في العلمين. وقال صبرة في تصريحات صحفية، إن البطولة العربية كانت بصبغة عالمية في العلمين. تابع: "العلمين استضافت البطولة العربية للجودو بصبغة عالمية على المستوى التنظيمي والإداري والفني" وواصل: "النجاح الذي شهدته بطولة العلمين رفع سقف الطموحات التنظيمية، ما جعل المشاركين في البطولة من مصر التقدم بطلب لاستضافة بطولة العالم". كما أشاد محمد علي رشوان أسطورة الجودو المصري والعربية بالمستوى التنظيمي والتنافسي للبطولة العربية التي استضافتها مدينة العلمين. وقال رشوان في تصريحات صحفية إن تنظيم البطولة العربية كان على غرار بطولات العالم، من حيث الاهتمام بكل التفاصيل التنظيمية والإدارية للبطولة. وأكد رشوان أن المستوى الفني والتنافسي يبشر بظهور أبطال مميزين على مستوى الدول العربية ومنتخب مصر في المستقبل القريب ووجه رشوان الدعوة لعشاق الرياضة والسياحة بزيارة العلمين للاستمتاع بالأجواء المميزة. ومن جانبه أشاد أبوبكر بن بادة، مدير التحكيم في الاتحاد العربي للجودو، بمستوى المنافسات التي شهدتها البطولة العربية للجودو، المُقامة في مدينة العلمين. قال أبوبكر بن بادة، في تصريحات صحفية: "البطولة العربية للجودو شهدت نجاحا كبيرًا على مستوى التنظيم والاستقبال والمنافسات". تابع: "البطولة تنظيمها كان جيدًا والمشاركين كان مستواهم جيدًا واللاعبين على مستوى عالي يمكنهم أن يكونوا أبطال إفريقيا وأسيا، وهذا يرجع إلى التدريبات المكثفة التي يخضعون لها".

 

وواصل: "البطولة ناجحة على كل المستويات سواء تنظيميًا أو تحكيميًا ونتمنى أن تكون في السنة المقبلة أيضًا في مدينة العلمين".

وعن مستوى التحكيم في البطولة قال: "التحكيم كان جيدًا في البطولة حتى مع وجود بعض الأخطاء البسيطة يمكننا أن نعالجها في الأوقات المقبلة".

اختتم: "الاتحاد العربي وضع قانون خاص للبراعم للحفاظ عليهم، ولكن هناك بعض المدربين لا يعلمون هذه القوانين وعليهم أن يراجعوا القوانين قبل البطولة، هناك بعض القوانين الخاصة بالصغار لا تتطبق في مباريات.

 

 

البنك الأهلي يفوز على يد الحشد

 

 

فاز فريق البنك الأهلي لكرة اليد على نظيره الحشد العراقي بنتيجة 33 – 29، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة العربية 2023.

 

 

مصر تنظم البطولة الأندية العربية المفتوحة للتايكوندو

 

 

حصل الاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى على موافقة الاتحاد العربي للتايكوندو برئاسة السيد إدريس الهلالي على تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية المفتوحة بالقاهرة للناشئين تحت 14 عامًا والشباب تحت 17 عاما والبومزا والفرى ستايل بجميع مراحلها، والبارا بومزا والبارا كيروجى بجميع مراحلهما في شهر اكتوبر من العام الجاري.

 

 

أخبار عالمية

 

فشل انتقال صلاح للدوري السعودي

 

 

أكد الإعلامي السعودي وليد الفراج، أن صفقة انضمام المحترف المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، إلى اتحاد جدة السعودي مهددة بالفشل.

وقال الإعلامي وليد الفراج عبر برنامجه أكشن مع وليد، إن نادي اتحاد جدة لديه أزمة في الميزانية خلال الوقت الحالي.

وإذا لم ينجح في إنهاء حلها، لن يستطيع التعاقد مع لاعبين جدد في الصيف الجاري.

 

 

ليفربول يضم لاعب وسط شتوتجارت

 

 

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الجمعة، عن التعاقد مع اللاعب الياباني واتارو إندو نجم وسط فريق شتوتجارت الألماني، بعقد طويل الأمد.

وأوضح ليفربول- في بيان رسمي- أنه تم التوصل لاتفاق مع مسؤولي شتوتجارت على ضم واتارو إندو، بمجرد حصوله على البطاقة الدولية وتصريح العمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز