عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| "الأقمار الصناعية" ترصد المرحلة الثالثة من مشروع "حي الأسمرات".. وقرار يهمك

الأسمرات
الأسمرات

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، صور للأقمار الصناعية تكشف المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات"، يأتي هذا في إطار برنامَج التكافل الاجتماعي من أجل إنهاء مشكلة العشوائيات تم تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع "حي الأسمرات".



 

 

 

 

 وتتمثل المرحلة الثالثة في إنشاء ٧٢٩٨ وحدة سكنية بإجمالي ١٢٤ عمارة، لتوفير مسكن أمن لـ ٣١٠٠٠ نسمة من سكان المناطق العشوائية، وتتميز الوحدات بالتجهيز الكامل من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية. 

كما تشمل خدمات المشروع: المدينة الشبابية الرياضية التي تتكون من "٤ ملاعب متعددة الاستخدام -ملعب كرة قدم -٣ حمامات سباحة" ومسجد وكنيسة ومجمــع مــدارس، بالإضافة إلى مبنى التضامن الاجتماعي الذي يحتوي على "بنك ناصر -مركز رعاية المسنين -وحدة اجتماعية -رعاية الطفولة والأمومة -قاعات متعددة الاستخدام"، وصحيًّا تم إنشاء ٥ حضَّانـــات و٤ وحدات صحية.

صندوق الإسكان الاجتماعي في مصر

 

صندوق الإسكان الاجتماعي في مصر
صندوق الإسكان الاجتماعي في مصر

 

من ناحية أخرى، أفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن صندوق الإسكان الاجتماعي يسهم في تخفيف العبء المالي على المواطنين في مصر، حيث سيتحمل الزيادة في تكلفة إقامة الوحدات السكنية في المرحلة الخامسة للمواطنين الحاجزين في سكن كل المصريين، مع تحديد الحد الأقصى للزيادة بنسبة 10% من التكلفة المتفق عليها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي لتخفيف العبء المالي على المواطنين وتوفير فرص إسكان ميسرة للمجتمع. بذلك، يستمر صندوق الإسكان الاجتماعي في دعم وتمكين المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية في مجال الإسكان في مصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز