عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 مصريين ضمن أفضل لاعبين بمعسكر سلة بلا حدود في جوهانسبرج

اختيرت عائشة محمد لاعبة كرة السلة بنادي سبورتنج كأحسن لاعبة في معسكر سلة بلا حدود 2023.



وتواجد 3 لاعبات مصريات في أحسن 10 لاعبات بالمعسكر، وهن سلمي خضر، ليلي الصناديلي، عائشة محمد، بينما أختير المصري كريم حاتم من أفضل عشرة لاعبين في المعسكر.

وأعلن محمد عبدالمطلب سليمان، نائب رئيس NBA Africa ومدير مكتب NBA مصر، عن اختيار ستة لاعبين مصريين، بواقع ثلاث فتيات وثلاث شباب للمشاركة في معسكر كرة السلة بلا حدود إفريقيا (BWB Africa) 2023 والذي أقيم في الفترة من 28 إلى 31 يوليو 2023 بالمدرسة الأمريكية الدولية في جوهانسبرج، جنوب إفريقيا.

وضمت القائمة النهائية من مصر كلا من سلمى خضر (شاركت في معسكر أكاديمية NBA إفريقيا للسيدات 2022)، وليلى الصناديلي وعائشة حسن، بالإضافة لكل من طارق خيري، أحمد نضال وكريم حاتم.

وخلال المعسكر، أدى اللاعبون والمدربون مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك تدريبات كفاءة الحركة، ومحطات المهارات الهجومية والدفاعية، ومسابقات الثلاثية، ومباريات 5 على 5، بالإضافة لمجموعة من الأنشطة الاجتماعية والتفاعلية مع الجماهير. وفي نهاية المعسكر تمنح جوائز للاعبين واللاعبات المتفوقين.

ومنذ عام 2001، شارك في فعاليات BWB أكثر من 4100 مشارك من 136 دولة، وصل منهم 112 مشاركا إلى NBA أو WNBA. أقام كل من NBA والاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) حوالي 70 معسكرًا في 47 مدينة عبر 32 دولة في ست قارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز