عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 03 - 07 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| عرض احتراف للاعب الأهلي وحساب ويمبلدون يرحب بميار شريف ويحتفي بفيدرر

عرض احتراف للاعب الأهلي وحساب ويمبلدون يرحب بميار شريف ويحتفي بفيدرر والألفي مسؤول عن إخفاق اليد وفاركو يفسخ تعاقد العشري ومدرب ناشئي اليد يهدد بالاستقالة.



هي أهم أخبار الرياضة التي ترصدها لكم "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 03 - 07 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 03 - 07 - 2023

عرض احتراف للاعب الأهلي وحساب ويمبلدون يرحب بميار شريف ويحتفي بفيدرر والألفي مسؤول عن إخفاق اليد وفاركو يفسخ تعاقد العشري ومدرب ناشئي اليد يهدد بالاستقالة.. من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 03 - 07 - 2023.

أخبار ألعاب أخرى

منتخب الطائرة -21 في بطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني للشباب للكرة الطائرة تحت 21 سنة، للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 5 يوليو حتى 17 من نفس الشهر الجاري في البحرين. ويتواجد المنتخب المصري للشباب في المجموعة الثانية في بطولة العالم بجانب كا من: ”إيطاليا، البرازيل، المكسيك”.

عرض احتراف للاعب الأهلي

تلقى محمد عادل، لاعب المنتخب الوطني للكرة الطائرة والنادي الأهلي، عرضًا للاحتراف في الدوري الإماراتي بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

 

أبوفريخة: نتائج السلة غير مرضية

أكد الدكتور مجدي أبوفريخة رئيس اتحاد كرة السلة، أن النتائج التي حققها منتخب الشباب في بطولة كأس العالم لا تليق بطموحات الاتحاد، وأن المجلس كان يتوقع شكل أفضل في البطولة المونديالية.

وتابع “أبوفريخة”: وفرنا كل الأجواء المناسبة لمنتخب الشباب من أجل تقديم بطولة تاريخية، تعاقدنا مع مدير فني عالمي، ونظمنا عددا من المعسكرات الخارجية، لكن النتيجة جاءت غير مرضية".

وقال رئيس الاتحاد: “سنعقد اجتماعا لبحث أسباب فشل منتخب الشباب في كأس العالم، وقررنا رحيل المدير الفني والبحث عن مدرب جديد” قرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، إقالة الكندي كيربي شيب، المدير الفني لمنتخب الشباب، بعد النتائج الضعيفة التي حققها الفريق خلال مشاركته في بطولة كأس العالم والتي أقيمت مؤخرا في المجر.

مدرب ناشئي اليد يهدد بالاستقالة

هدد وائل عبدالعاطي، المدير الفني لمنتخب الناشئين بالاستقالة من منصبه، قبل أيام من انطلاق منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها خلال الفترة من 2 حتى 13 أغسطس المقبل في كرواتيا. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن تهديد وائل عبدالعاطي جاء بسبب رغبة محمد الألفي المدير الفني لمنتخبات الشباب والناشئين، قيادة المنتخب أثناء مشاركته في بطولة العالم المقبلة، رغم صدور قرار من الاتحاد بتعيين وائل عبدالعاطى مديرا فنيا خلفا لمجدي أبوالمجد المدير الفني السابق.

حساب ويمبلدون يرحب بميار شريف

رحب الحساب الرسمي لبطولة ويمبلدون بالبطلة المصرية ميار شريف المصنفة رقم 31 عالميا في مشاركتها الاولى بالبطولة الأعرق.

ونشر الحساب الرسمي لويمبلدون رسمة للبطلة المصرية بالزي الفرعوني معلقًا: كالملكات في عزيمتها.. تتلألأ كالجوهرة النادرة في الملاعب جاءت إلينا من بلاد الفراعنة حتى هنا في ويمبلدون.

إنجاز ناشئي نيوجيزة لكرة الماء

فاجأ فريق ناشئ كرة الماء بنادي نيوجيزة العالم وحقق إنجازا غير مسبوق للرياضة المصرية بعد حصوله علي الميدالية البرونزية في بطولة "هاباوبا الدولية" التي أقيمت في إيطاليا وتعتبر هذه البطولة من أهم البطولات في العالم لكرة الماء.

وأصبح الفريق المصري أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى الأدوار النهائية في هذه البطولة، وكان قريبا من الحصول عليها لولا الظلم التحكيمي الذي تعرض له.

الألفي مسؤول عن إخفاق اليد

كشف محمد الألفي، المدير الفني لمنتخبات الشباب والناشئين لكرة اليد، عن تحمله مسؤولية فشل المنتخب خلال مشاركته في منافسات بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت بتنظيم مشترك بين ألمانيا واليونان.

وقال “الألفي”، إن المنتخب واجهته ظروفا صعبة خلال مشاركته في بطولة العالم، أبرزها إصابة اثنين من اللاعبين وخروجهم خارج قائمة المنتخب خلال مباريات الدور الأول.

وتابع: “واجهتنا ظروف صعبة، وعدد كبير من اللاعبين غاب عن المشاركة مع أنديتهم في البطولات المحلية والقارية وهو ما أثر بالسلب على مستواهم.

تقارير: علي زين يقترب من السعودية

كشفت تقارير سعودية عن اقتراب نجم منتخب مصر لكرة اليد على زين من الانضمام لنادي الخليج السعودي. وقالت صحيفة "سبورت 24" السعودية أن هناك محادثات جادة بين نادي الخليج ونادي دينامو بوخارست الروماني للتعاقد مع محترفه المصري علي زين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات تُشير لموافقة اللاعب على العرض وما يتبقى هو موافقة ناديه.

 

 

أخبار عالمية

 

حساب ويمبلدون يحتفي بفيدرر

سيتم الاحتفاء بإنجازات نجم التنس المعتزل روجر فيدرر في الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون غدًا الثلاثاء.

وتم الإعلان عن الاحتفال بفيدرير، الذي اعتزل التنس العام الماضي، وذلك غدًا قبل أول مباراة في اليوم.

 

 

انسحاب كيريوس للإصابة

انسحب الاسترالي نيك كيريوس من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب الإصابة وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق أعرق بطولات التنس اللندنية.

وذكرت تقارير أن اللاعب يعاني من تمزق في أربطة المعصم لذلك سيغيب عن ثالث بطولات الجراند سلام.

 

 

أخبار أندية أخرى

 

فاركو يفسخ تعاقد العشري

 

قرر مجلس إدارة فاركو، برئاسة عز يشار، فسخ التعاقد بالتراضي مع طارق العشري، مدرب فريق كرة القدم بالنادي وتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها بين جدران النادي.

جاء إنهاء التعاقد بين مسؤولي فاركو والعشري بموافقة الطرفين، دون الكشف عن أي أسباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز