عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ أسوان يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة كلابشة

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

   اعتمد محافظ أسوان أشرف عطية مشروع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة كلابشة بعد اعتماد حيزها العمراني بإجمالي مساحة تصل لأكثر من 93 فدانا بزيادة قدرها 41 فدانا عن الحيز العمراني في عام 1996.



وباعتماد المخطط الاستراتيجي لكلابشة، يكون قد تم الانتهاء من إعداد المخطط الاستراتيجي لجميع مدن محافظة أسوان بإجمالي 10 مدن.

وقال المحافظ ، وفقا لبيان اليوم الثلاثاء، إن اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة كلابشة سيساهم في تعدد الأنشطة التنموية، مع خلق شبكة من الطرق الرئيسية والفرعية التي تساهم في تحقيق السيولة المرورية، علاوة على خدمة المشروعات والأنشطة المستقبلية، مضيفا أنه سبق إعداد المخطط الاستراتيجي عقد جلسة استماع في مارس الماضي مع ممثلين من أهالي مدينة كلابشة حيث تم استعراض مطالبهم ومقترحاتهم أو تعديل أي توصيات كانت مدرجة.

وفي سياق متصل، اعتمد المحافظ لوحات مشروع تدقيق الكتل العمرانية على مستوى مركز كوم أمبو بإجمالي (115) كتلة عمرانية تشمل كافة المستويات الإدارية.

وأكد المحافظ أن اعتماد لوحات مشروع تدقيق الكتل العمرانية على مستوى مركز كوم إمبو، جاء ضمن جهود المحافظة في هذا الاتجاه، موضحا أنه وفقاً لبيانات التقسيم الإداري الذي تم اعتماده منذ أكثر من عام تصبح المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في تدقيق بيانات التقسيم الإداري بكافة مستوياته (مدينة – قرية - توابع) وتعميم هذه البيانات على كافة الجهات المعنية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز