عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

براءة مدرس وربة منزل من الاتجار في الترامادول المخدر

محاكمة - ارشيفية
محاكمة - ارشيفية

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمه حكما ببراءة "محمود .م "مدرس و"جيهان .س" ربة منزل محبوسان على ذمة القضية، من تهمة الاتجار في الترامادول المخدر.



وكشف أمر إحالة المتهم لمحكمة الجنايات عن أنهم بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية حازا وأحرزا جوهراً مخدراً (ترامادول) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وشهد مجري التحريات بالقضية بأنه نفاذاً لإذن النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهمين انتقل الى مكان الذي أيقن تواجدهما فأبصر محرزاً كلا منهما لحقيبة فضبطهما مستخلصا إياهم وبفض الأولى حوزة المتهم الأول عثر على كيس بداخله عدد 880 قرصا للترامادول المخدر ومبلغ مالي وهاتف المحمول وبفض الثانية حوزة المتهمة الثانية عثر على كيس بداخله عدد 800 قرص للترامادول المخدر ومبلغ مالي وعزي قصدهما من إحراز الجوهر المخدر الاتجار والمبلغ المالى حصيلته والهاتف المحمول للتواصل.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بأنه ثبت من تقرير المعمل الكيماوى أن المضبوطات هي اقراص للترامادول المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

ودفع الحاضر مع المتهمين المستشار محمد كمال مصطفى غيطاس، المحامي بالنقض طالب براءة المتهمين من الاتهام المسند إليهما استنادًا إلى:

١- الدفع بعدم معقولية وتصور حدوث الواقعة وتلفيق الاتهام.

٢- الدفع ببطلان إذن النيابة العامة لعدم جدية وصحة التحريات؛ لأنها لم تتوصل لسن ووظيفة وعنوان المتهمين على وجة الدقة والتحديد.

٣- الدفع ببطلان إذن النيابة العامة لأن واقعة القبض سابقة على تاريخ الإذن ومحضر الضبط.

٤- الدفع ببطلان إذن النيابة لخلو التحريات من ثمة مراقبة شخصية للمتهمين قبل إعداد التحريات وقبل الإذن.

٥ ـ الدفع بانفراد ضابط الواقعة باقوالة وحجب جميع أفراد القوة المرافقة له وبيانات السيارة المستأجرة المستخدمة في القبض على المتهمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز