عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 22 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| مكافآت الأهلي ومجزرة الزمالك وسارة سمير تكتب التاريخ

ارشيفية
ارشيفية

مكافآت الأهلي وستاد القاهرة يستعد لنهائي إفريقيا، وتراجع تصنيف ميار شريف وذهبية عصفور وحزن محروس والفخراني: هدفنا تواصل الأجيال ومجزرة الزمالك وحقيقة احتجاز بعثة الزمالك والشربيني تتصدر الإسكواش وسند ودودو في الأفضل للدوري الفرنسي وسارة سمير تواصل كتابة التاريخ.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 22 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 22 - 05 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 22 - 05 - 2023: مكافآت الأهلي وستاد القاهرة يستعد لنهائي إفريقيا وتراجع تصنيف ميار شريف وذهبية عصفور وحزن محروس والفخراني: هدفنا تواصل الأجيال ومجزرة الزمالك وحقيقة احتجاز بعثة الزمالك والشربيني تتصدر الإسكواش وسند ودودو في الأفضل للدوري الفرنسي وسارة سمير تواصل كتابة التاريخ

 

أخبار الأهلي

 

مكافآت الأهلي

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر صرف مكافأة إجادة للاعبي الفريق الأحمر، عقب الوصول للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق في برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع عبر محطة أون سبورت إف ام: "تم صرف مكافأة إجادة للاعبين عقب الوصول للدور النهائي للبطولة لتحفيزهم على التتويج باللقب الإفريقي".

وواصل: "اللاعبين استحقوا بالفعل الحصول على المكافأة مع نجاحهم في تخطي دور المجموعات والتأهل للوصول للدور النهائي من البطولة الذي ضمن دخول ٢ مليون دولار لخزينة النادي أي ما يقرب من ٦٠ أو ٧٠ مليون جنيه مصري، لذلك فهم يستحقون الحصول على مكافآت".

 

ستاد القاهرة يستعد لنهائي إفريقيا

كشف وليد عبدالوهاب، رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولي، عن آخر الاستعدادات لاستقبال مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعدد الجماهير المتوقع حضورها.

وصرح وليد في مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، بأن الاستاد جاهز لاستقبال أي عدد تحدده الجهات الأمنية لحضور المباراة.

وواصل: "جميع الجهات الأمنية المعنية بالمباراة تتناقش في اجتماع يتم تحديد موعده قبل اللقاء بأسبوع أو ٦ أيام على الأقل وبيتم الاتفاق على العدد الذي سيتم تحديده لحضور اللقاء".

أخبار ألعاب أخرى

تراجع تصنيف ميار شريف

تراجعت ميار شريف بطلة التنس المصرية 12 مركزًا في تصنيف محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين لتحتل المركز 55 عالميا.

 

ذهبية عصفور

 

توج البطل المصري عبد الرحمن عصفور لاعب المنتخب الوطني للسامبو بالميدالية الذهبية خلال منافسات البطولة الإفريقية للسامبو في نسختها السابعة عشرة المقامة في مدينة الدار البيضاء بالمغرب حتى 22 مايو الجاري، بمشاركة 22 دولة.

وفاز عبد الرحمن عصفور في المباراة النهائية على بطل الكاميرون المصنف الثالث عالميا في مباراة استحق بها الفوز ليحصد المركز الأول والميدالية الذهبية في وزن 98 كجم، وكان عصفور خلال مشواره في البطولة فاز على أبطال منتخبات الكونغو برازفيل وبطل النيجر.

وحصدت إيمان هاني، لاعبة المنتخب الوطني للسامبو، الميدالية الفضية خلال منافسات البطولة.

وخسرت إيمان هاني المباراة النهائية أمام بطلة منتخب الكاميرون لتحصد المركز الثاني والميدالية الفضية ضمن منافسات وزن 72 كجم سامبو كومباكت.

 

حزن طارق محروس

 

أكد طارق محروس، المدير الفني لفريق النور السعودي لكرة اليد، أن الدوري السعوي لكرة اليد قوي جدًا ولم يُحسم اللقب إلا في الجولة الأخيرة.

تابع محروس في تصريحات تلفزيونية: "الدوري السعودي لكرة اليد قوي للغاية، واللقب لم يُحسم إلا في الجولة الأخيرة".

أضاف: "حصلنا على المركز الثاني في الدوري السعودي، وهدفنا التتويج بالكأس وبطولة النخبة".

وواصل: "فريق النور سيشارك في كأس العالم للأندية 2023 بعد الحصول على المركز الثاني في الدوري السعودي".

استكمل: "وضعت البذرة لفريق اليد بالنادي الأهلي وحزين لعدم ذكر اسمي وقت الحصاد".

 

الفخراني: هدفنا تواصل الأجيال

تحدث هاني الفخراني، المدرب العام لمنتخب مصر لكرة اليد، عن الهدف من تكوين منتخب ثانٍ للحفاظ على أكبر قدر من اللاعبين واستمرار الأجيال المميزة في كرة اليد في مصر.

قال الفخراني في تصريحات تلفزيونية: "الهدف من تكوين منتخب B team هو الحفاظ على أكبر قدر من اللاعبين واستمرار تواصل الأجيال بين منتخبات الشباب والمنتخب الأول".

تابع: "الدول الكبرى في كرة اليد لديها منتخب B team، والتعامل معه مثل المنتخب الأول في المعسكرات والمباريات الودية".

 

مجزرة الزمالك

 

استقر مسؤولو الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، على رحيل نحو 10 لاعبين عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين على وشك الرحيل عن الفريق سواء لانتهاء عقودهم أو بسبب عدم رغبة النادي في استمرارهم.

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك أن الساعات المقبلة ستشهد حسم مصير العديد من اللاعبين أبرزهم أحمد الأحمر سواء بالاستمرار أو الرحيل.

حقيقة احتجاز بعثة الزمالك

كشف أحمد مرتضى منصور المشرف على ألعاب الصالات بنادي الزمالك، ورئيس بعثة فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك في تونس، حقيقة احتجاز بعثة الزمالك في فندق الإقامة؛ لعدم سداد المصروفات الخاصة بالإقامة.

وقال أحمد مرتضى في تصريحات صحفية: “ما نُشر بخصوص احتجاز بعثة الفريق في فندق الإقامة لعدم سداد المصروفات غير صحيح".

وأضاف: "مجلس الإدارة قام بدفع كل المصروفات الخاصة بالإقامة، وكذلك رسوم المشاركة في البطولة، ونحمد الله على كل شيء".

الشربيني تتصدر الإسكواش

 

تصدرت نور الشربيني التصنيف العالمي للسيدات، للأسبوع الثالث على التوالي التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش، بعد تتويجها مؤخرًا ببطولتي بريطانيا المفتوحة وبطولة العالم، وذلك بعد أكثر من عام من هيمنة نوران جوهر لاعبة وادى دجلة على صدارة تصنيف السيدات، والتي وصلت لـ57 أسبوعا على التوالي، وذلك بعدما أكملت عامًا في الصدارة في الأول من إبريل الماضي.

 

سند ودودو في الأفضل للدوري الفرنسي

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة اليد عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في الدوري الفرنسي موسم 2022-2023 والتي شهدت ترشح محمد سند وأحمد هشام “دودو” ثنائي منتخب مصر ونادي نيم جراند لأكثر من جائزة.

وترشح محمد سند الجناح الأيمن لنادي نيم والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم لجائزة أفضل لاعب في الدوري وأفضل جناح أيمن بينما ترشح أحمد هشام دودو صانع ألعاب نيم لجائزة أفضل لاعب في الدوري وأفضل صانع ألعاب.

ويحتل محمد سند صدارة هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث أحرز 177 هدفا حتى الآن وهو اللاعب الحاصل على جائزة أفضل جناح أيمن في الدوري الفرنسي مرتين على التوالي، بينما سجل أحمد هشام دودو الذي تعاقد مع مونبلييه بداية من الموسم المقبل 127 هدفا خلال الموسم الجاري.

 

سارة سمير تواصل كتابة التاريخ

 

واصلت سارة سمير لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال كتابة التاريخ، بعدما احتلت المركز الثاني في التصنيف الأولمبي وكذلك العالمي لوزن 81 كجم، للاعبات رفع الأثقال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز