عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
انجازات عهد السيسي أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي: ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية الآن هو من أجل أولاد مصر

الرئيس السيسى خلال كلمته اليوم
الرئيس السيسى خلال كلمته اليوم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في كلمة له خلال فعاليات افتتاح محطة تحيا مصر اليوم، أن جميع ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية على أرض الوطن، هو من أجل الأجيال القادمة من أولاد مصر، الذين من حقهم أن يطمئنوا على مستقبلهم.



 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يفتتح اليوم، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، ومن المقرر أن يرفع العلم المصري على سفينة وادي الملوك بميناء الإسكندرية، وذلك بحضور كبار رجال الدولة ولفيف من الشخصيات العامة.

 

وتعد محطة "تحيا مصر" مشروعًا اقتصاديًا عملاقًا ويستهدف جعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، كما يسهم في وضع مصر على خريطة العالم الحديثة في مصاف الدول صاحبة الموانئ ذات الأداء العالمي الحديث، حيث تم إنشاؤها برأس مال مصري 100%، وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء، مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية.

 

وتعمل المحطة بإمكانيات متطورة، فمن حيث إمكانات بوابة الدخول والخروج هي تعمل بنظام كاميرات التعرف على الأحرف "OCR" لتسجيل جميع الشاحنات والبضائع المتوجهة للمحطة ومنع أي شاحنة أو حاوية أو بضائع عامة غير مسموح بها، ما يسهم في خفض وقت الدخول والانتظار، وتحقيق أعلى معدل لدوران الحاويات داخل المحطة كمؤشر أداء عالمي يقاس به أداء المحطة.

 

كما يذكر أن محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض تشمل ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول "حاويات – بضائع عامة – سيارات"، و قادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويًا واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة في الوقت نفسه، كما أن أطوال أرصفة المحطة تقدر بحوالي 2450 مترا طوليا، ما يؤهلها لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة، وأن أقصى عمق يصل إلى 17.50 متر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز