عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تعرّف على ترتيب مجموعة الفراعنة قبل مواجهة غينيا اليوم

منتخب الفراعنة
منتخب الفراعنة

ترتيب مجموعة الفراعنة قبل مواجهة غينيا المرتقبة

 

 



يلتقي اليوم منتخب مصر نظيره منتخب غينيا في تمام الساعة التاسعة مساءً باستاد جراند مراكش بالمغرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من مجموعات تصفيات أمم إفريقيا موسم ٢٠٢٣.

 

 

 

 

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت منتخب الفراعنة ضمن المجموعة الرابعة في منافسة كلًا من: إثوبيا، مالاوي، غينيا.

 

 

 

وقبل مواجهة اليوم تستعرض بوابة "روزاليوسف" جدول ترتيب مجموعة الفراعنة بدور المجموعات.

 

ترتيب مجموعة الفراعنة.. مصر بالمركز الأول

 

بالمركز الأول، منتخب مصر، برصيد ٩ نقاط، تمكن من جمعهم من خلال خوض ٤ مباريات، فاز في ٣ مباريات وخسر في لقاء وحيد، كما استطاع تسجيل ٧ أهداف بينما استقبلت شباكه هدفين فقط.

 

 

 

ويأتي منتخب غينيا، في المركز الثاني برصيد ٩ نقاط. وفاز منتخب غينيا في ٣ مباريات وخسر في لقاء واحد أيضًا ولكن أحرز ٦ أهداف فقط واستقبال شباكه ٣ أهداف، الأمر الذي يعطي الأفضلية للمنتخب الفراعنة بفارق الأهداف على الرغم من تساوي النقاط.

 

 

بالمركز الثالث، منتخب مالاوي برصيد ٣ نقاط، جمعهم من خلال الفوز في لقاء والخسارة في ٤ آخرين.

 

 

ويتذيل منتخب إثوبيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ٣ نقاط، بعدما تمكن من الفوز في لقاء من أصل ٤ مباريات والخسارة في ٣ آخرين.

 

 

مشوار منتخب الفراعنة

 

 

 

بدأ المنتخب الوطني مشواره في دور مجموعات تصفيات البطولة الإفريقية بمواجهة منتخب غينيا التي تمكن بها من اقتناص أول ٣ نقاط بعدما ألحق الهزيمة بمنافسه بهدف دون رد.

 

وبالجولة الثانية أمام منتخب إثوبيا، تعرض المنتخب الوطني لأول هزائمه بدور المجموعات، حيث انتهى اللقاء بنتيجة هدفين دون رد.

 

 

 

ولكن الفراعنة استطاعوا عزف نغمة الانتصار من جديد في مواجهات منتخب مالاوي في الجولة الثالثة والرابعة بالفوز في مجموع الجولتين بسداسية نظيفة، حيث انتهى لقاء الجولة الثالثة بنتيجة ٢-٠، بينما سجل المنتخب الوطني رباعية نظيفة في مباراة الجولة الرابعة.

 

وقبل مواجهة اليوم المرتقبة، يحتل المنتخب الوطني صدارة مجموعته برصيد ٩ نقاط، جمعها من خلال مشاركاته السابقة، بينما يأتي منتخب غينيا بالمركز الثاني برصيد ٩ نقاط أيضًا، إلا أن الأفضلية تذهب للفراعنة بفارق الأهداف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز