عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الليلة.. قاهرة سعاد حسني وقصة إنشاء التليفزيون في أرواح في المدينة

أفيش حلقة سعاد حسني من برنامج أرواح في المدينة
أفيش حلقة سعاد حسني من برنامج أرواح في المدينة

يقام في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، اللقاء الرابع عشر من لقاءات "أرواح في المدينة" والذي يقدمه الكاتب الصحفي "محمود التميمي" شهريا بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.



 

وفي هذا اللقاء يستعرض "التميمي" قاهرة سعاد حسني وقصة إنشاء التليفزيون المصري قبل ٦٣ عاما عبر مشاهد من فيلم صغيرة على الحب توثق القاهرة وحياة المجتمع المصري في هذه المرحلة.

 

 كما يقدم قصص نادرة وحوارات تحدثت فيها سعاد حسني من بداياتها وحتى قبل الاختفاء وقصة الوفاة الغامضة في لندن مع استعراض أبرز ما قدمه التليفزيون المصري في بداياته مع استعراض لسيرة مصمم مبنى ماسبيرو المهندس جلال مؤمن بحيث تمتزج قصة سعاد حسني بقصة القاهرة في الستينيات بقصص ماسبيرو كمبنى ومعنى لتطور المجتمع المصري قبل ٦٠ سنة.

يذكر أن سلسلة " أرواح في المدينة " انطلقت قبل نحو عام بتعاون بين مشروع القاهرة عنواني ومركز إبداع بيت المعمار المصري التابع لصندوق التنمية الثقافية و شهدت سلسلة اللقاءات إقبالاً كبيراً يفوق طاقة بيت المعمار الاستيعابية فطلب من صندوق التنمية الثقافبة نقل الفاعلية إلى سينما الهناجر ثم إلى مركز الإبداع الفني مع استمرار الإقبال من الجمهور بعد نجاح التعاون بين مشروع القاهرة عنواني الثقافي وبيت المعمار المصري في تنظيم هذه السلسلة برعاية صندوق التنمية الثقافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز