عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نجم القلعة الحمراء الأسبق: الأهلي تعرض للظلم التحكيمي وحُرم من ركلة جزاء صحيحة

الأهلي
الأهلي

صرح الإعلامي أحمد شوبير، بأن النادي الأهلي تعرض للظلم التحكيمي، من قبل حكم اللقاء الليبي معتز إبراهيم، في مباراة ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.



وقال شوبير، خلال برنامجه ملعب اون سبورت، أن معتز إبراهيم ظلم الأهلي في قرارين، أحدهما التدخل العنيف للاعب الوداد مع حسين الشحات والذي استحق عليها ركلة جزاء.

وواصل: "معتز أبراهيم حكم جيد، ولكن لقطة التدخل العنيف مع حسين الشحات استحق عليها الأهلي ضربة جزاء أثر تدخل لاعب الوداد… التدخل لم يكن تدخل طبيعي على الكرة، اللاعب داهس قدم حسين الشحات أدى إلى عرقلة حسين الشحات وسقوط الشحات ليس تمثيلًا بدليل أن معتز لم يشهر البطاقة الصفراء للشحات".

وأضاف: "الأمر ليس له علاقة بالعاطفة أو انتمائي للنادي الأهلي ولكن الكرة من وجهة نظري الشخصية معتز إبراهيم حرم الأهلي من ركلة جزاء صحيحة".

وتوقع شوبير السبب وراء عدم احتساب معتز إبراهيم، ركلة الجزاء للأهلي وقال: "تدخل اللاعب مع الشحات جاء عقب مرور دقيقتين أو أكثر من احتساب الحكم ركلة الجزاء للأهلي التي قام بالغاء احتسابها عقب الرجوع للفار، ولذلك من الممكن أن يكون حدث حالة من الدربكة لدى معتز إبراهيم".

وعن القرار الخاطئ الثاني لحكم اللقاء، أكد شوبير أن يحيى عطية الله مدافع الوداد أستحق الطرد بالمباراة، وقال: "حكم اللقاء اكتفى باشهار البطاقة الصفراء ليحيى عطية الله بينما اللاعب كان يستحق الطرد لوجود لمسة يد واضحة للاعب أعاق بها هجمة خطيرة للنادي الأهلي".

وكان لاعبي المارد الأحمر قد اعترضت على قرار حكم اللقاء وطالبت الرجوع لتقنية الفيديو ولكن معتو أبراهيم رفض الرجوع للفار والتمسك بقراره، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب لدي لاعبي الأهلي وجماهيره بالمدرجات.

وبانتهاء المباراة بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف، تأجل حسم اللقب لمباراة الإياب بالمغرب المقرر إقامتها يوم 11 من شهر يونيه الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز