عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نهائي إفريقيا| الأهلي يتقدم على الوداد بهدف بيرسي تاو في شوط أول مثير

الأهلي
الأهلي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والوداد بتقدم الشياطين الحمر بهدف دون رد، في لقاء مرت دقائقه وسط حالة من الإثارة والمتعة التي تليق بأجواء نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

 

وشهدت اللقاء منذ الدقائق الأولى على سيطرة وضغط شرس المارد الأحمر الذي تسلح بجماهيره بالمباراة.

وافتتح بيرسي تاو، باكورة فرص الأهلي الخطيرة، بجملة ولا أروع بين تاو وآليو ديانج وكهربا وكاد يسكنها لاعب الوداد في شباك فريقه أثناء محاولة التصدي لها بالدقيقة ٧.

 

وتوالت فرص الأهلي وسط حالة الهجوم الشرس، وكاد تاو أن يسكن هدف الأهلى الأول في شباك الفريق المغربي، بعدما تمكن من ترجمة تمريرة محمد هاني بشكل ولا أروع بالدقيقة ١٦، ولكن أمير فرحان مدافع الوداد حرم تاو من إحراز الهدف الأول وإخراج الكرة لخارج الملعب.

 

 

وعقب تنفيذ ضربة التماس، تصدى يوسف المطيع حارس مرمى فريق الوداد، لأخطر وأقرب فرص المارد الأحمر، والتي كان بها محمود كهربا في انفراد تام بمطيع وشباكه.

 

 

وبالدقيقة ٢٤، كانت الفرصة الأولى للوداد والاختبار الأول لمصطفى شوبير أمام أقوى فريق بتفيذ الكرات الثابتة ولكن خط الأهلى استطاع التعامل معها بسلام.

 

 

ونتيجة لتدخل عنيف مع محمود كهربا حصل اللاعب على فاول، وتولى علي معلول تنفيذ الكرة الثابتة، وأوقف حكم اللقاء الليبي المباراة دقيقتين للعودة لتقنية الفيديو للتأكد من إذا كان الأهلي استحق ركلة جزاء أم لا، بعدما طالب لاعبو المارد الأحمر الرجوع للفار بداعي وجود لمسة يد على أحد لاعبي الفريق المغربي أثناء التصدي للكرة.

 

 

وبالدقيقة ٣٤، اختبر مصطفى شوبير للمرة الأولى بشكل حقيقي، بعدما تصدى لكرة خطيرة من مهاجمي الفريق المغربي.

واستمرت محاولات المارد الأحمر، التي قدم من خلالها أفضل أداء له خلال الموسم الإفريقي، ولكن دون النجاح في ترجمة الفرص لهدف أول للقلعة الحمراء.

 

 

وبالدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، استفاق الوداد بشكل مفاجئ وكاد الحسوني يباغت الأهلي بإحراز هدف الوداد الأول لولا تصدي مصطفى شوبير الرائع الذي استطاع به مواصلة الحفاظ على نظافة شباك القلعة الحمراء للمرة السابعة على التوالي بالشوط الأول من المباراة.

 

 

وادخر لاعبو المارد الأحمر الإثارة الكبرى للوقت بدلا من الضائع من اللقاء، بتسجيل الهدف الأول للقلعة الحمراء، بعدما تمكن تاو من هز شباك حارس الوداد عقب ترجمته لتمريرة حسين الشحات الرائعة لتصويبة قوية سكنت شباك الفريق المغربي.

 

 

وقبل انتهاء اللقاء، احتسب حكم اللقاء، معتز إبراهيم ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء للفريق المغربي، والتي كادت تقلب موازين اللقاء بعد تقدم الأهلي بلحظات معدودة، لولا تصدى شوبير الرائع الذي أثبت جدارته لحماية عرين القلعة الحمراء، ليطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الأول معلنًا تقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز