عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 02 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تأهيل يحيى خالد واعتزال الأحمر ومنصب نهلة سامح وعقوبات الزمالك

تأهيل يحيى خالد
تأهيل يحيى خالد

تأهيل يحيى خالد واعتزال الأحمر ومنصب نهلة سامح وعقوبات يد الزمالك وميداليات تنس الطاولة البارالمبي وكأس مصر للجيت كون دو وسلة الأهلي تشكر أحمد إسماعيل وإدارة مستقلة لدوري محترفي رجال اليد والصافي مدربا مساعدا بطائرة الأهلي.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 02 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 02 - 06 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 02 - 06 - 2023: تأهيل يحيى خالد واعتزال الأحمر ومنصب نهلة سامح وعقوبات يد الزمالك وميداليات تنس الطاولة البارالمبي وكأس مصر للجيت كون دو وسلة الأهلي تشكر أحمد إسماعيل وإدارة مستقلة لدوري محترفي رجال اليد والصافي مدربا مساعدا بطائرة الأهلي  

اخبار العاب أخرى

تأهيل يحيى خالد

قال خالد فتحي لاعب الزمالك الأسبق لكرة اليد ووالد يحيى في تصريحات صحفية، إن يحيى بدأ المرحلة الأخيرة من تدريبات التأهيل استعدادا للعودة للتدريبات الجماعية وبعدها المشاركة في المباريات. وأضاف: "يحيى يتواجد حاليا في المجر، وسيشاهد غدا الجمعة أولى مباريات البلاي أوف من نهائي الدوري المجري بين فريقه فيزبريم ونادي بيج سيجد، ويستعد للعودة للمباريات بداية من الموسم المقبل". وأشار إلى أن يحيى سيكون جاهزا تماما للمشاركة في المباريات الرسمية مع نادي فيزبريم من بداية الموسم، وكذلك العودة مرة أخرى للمشاركة مع المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2024 في مصر.

منتخب الإعاقة الذهنية في دورة الألعاب العالمية

غادرت صباح اليوم بعثة منتخب مصر للاعاقات الذهنية مطار القاهرة متجهة إلى دولة فرنسا، وذلك للمشاركة بدورة الألعاب العالمية والتي ستقام في فرنسا خلال الفترة ما بين 4 حتى 10 يونيو الجاري. وتشارك مصر بـ57 لاعبًا بخمس ألعاب من أصل 14 رياضة مختلفة، وهي ألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة والفروسية والكاراتيه.

اعتزال الأحمر

ثارت حالة من الجدل حول ما إذا كان الأحمر سيعتزل لعب كرة اليد أم سيستمر في الموسم المقبل داخل الصالات المغطاة. وتحدث مصدر داخل فريق كرة اليد بنادي الزمالك في تصريحات صحفية عن حقيقة اعتزال الأحمر، قائلا: "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، أحمد الأحمر مستمر في اللعب ولم يفكر في الاعتزال وهو ما زال قادرا على العطاء".

وأوضح: "الاختيار الأول دائما أمام أحمد الأحمر هو اللعب للزمالك، ورغم ذلك هو لديه أكثر من عرض خارج مصر في الموسم المقبل". وكشف المصدر عن مفاجأة، مؤكدًا أن أحد الأندية داخل مصر يستهدف التعاقد مع أحمد الأحمر خلال الموسم الجديد، إلا أن المفاوضات لم تبدأ بعد مع الأحمر.

منصب نهلة سامح

كشف خالد العوضي مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن أن إدارة النادي تجهز للإعلان عن تعيين نهلة سامح قائدة فريق الكرة الطائرة، داخل قطاع الكرة الطائرة في الموسم المقبل، وذلك بعد إعلانها اعتزال اللعب.

وأضاف: "يجرى حاليا وضع نهلة سامح في منصب داخل قطاع الكرة الطائرة على مستوى السيدات، وسيتم الإعلان عن المسمى الوظيفي للمنصب وتكليفاته خلال الشهر الجاري".

ميداليات تنس الطاولة البارالمبي

أحرز منتخبنا الوطني لتنس الطاولة البارالمبي ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية واحدة مع بداية منافسات اليوم الثاني لبطولة الاردن الدولية لتنس الطاولة البارالمبي والتي تقام في الفترة من الأول إلى الثالث من شهر يونيو الجاري. وتوج حسان حفني لاعب منتخبنا الوطني لتنس الطاولة البارالمبي، بالميدالية الذهبية للتصنيف "كلاس 5"، وتعد ذهبية حسان حفني هي الذهبية الأولى للبعثة المصرية في البطولة، وتوج سامح عيد بالميدالية الذهبية للتصنيف "كلاس 4"، فيما حقق عبد الرحمن عبدالوهاب فضية التصنيف "كلاس 10".

عقوبات يد الزمالك

كشف مسؤولو اتحاد كرة اليد عن وجود تصعيد جديد لشكوى لاعبي الزمالك ضد ناديهم؛ بسبب عدم حصولهم على المستحقات المتأخرة خلال الفترة الماضية.

وأوضح مصدر داخل اتحاد كرة اليد، أن الاتحاد أرسل للزمالك أكثر من إنذار بشأن عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المتأخرة، وأن هناك خطوة جديدة باتت حتمية من أجل الحفاظ على حقوق اللاعبين.

وتابع المصدر: “الخطوة القادمة هي إرسال شكاوى اللاعبين إلى الاتحاد الدولي من أجل اتخاذ قرار حاسم، ومن المتوقع أن تكون هناك عقوبات قوية تصل إلى وقف القيد والحرمان من المشاركة في البطولات القارية”.

كأس مصر للجيت كون دو

انطلقت بطولة كأس مصر للجيت كون دو، اليوم الجمعة، والمقامة في نادي طلائع الجيش على مدار يومين بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من 27 هيئة على مستوى الجمهورية.

وقام الاتحاد المصري للجيت كون دو برئاسة أحمد خليفة بتفعيل قانون الاتحاد الدولي للعبة في بطولة كأس مصر.

سلة الأهلي تشكر أحمد إسماعيل

وجهت إدارة النشاط الرياضي بالأهلي الشكر إلى أحمد إسماعيل لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، عن الفترة الماضية التي قضاها مع النادي، وذلك بعد رفضه العرض المالي المقدم من النادي لتجديد عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي. 

وحرصت إدارة النشاط الرياضي على أن تقدم للاعب المقابل المالي المناسب بالتساوي مع زملائه من الفئة الأولى بالفريق، لكن الرفض من جانب اللاعب جعل إدارة النشاط الرياضي تشكر اللاعب وتتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة.

 

إدارة مستقلة لدوري محترفي رجال اليد

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريحات صحفية عن دراسة تجري حاليا داخل الاتحاد لفصل مسابقات دوري المحترفين في إدارة مستقلة عن المسابقات الأخرى.

وأوضح المصدر أن الإدارة تدرس حاليا تشكيل إدارة مسابقات مستقلة لإدارة دوري المحترفين للرجال، بعيدا عن باقي الدرجات الأخرى، حيث كان عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد قد قدم ذلك المقترح الموسم الماضي وتم تأجيله، ويدرس الاتحاد حاليا تنفيذ هذه الرؤية.

وقال المصدر أن الأقرب لتولي منصب رئيس مسابقات دوري المحترفين أحد أعضاء لجنة الإدارة الحالية، وسيتم حسم هذا الأمر خلال الأيام المقبلة.

 

 

الصافي مدربا مساعدا بطائرة الأهلي

 

 

قرر مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تعيين حمدي الصافي مدربا مساعدا في الجهاز الفني لفريق الكرة الطائرة رجال بالنادي، بداية من الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن يعلن الأهلي خلال الساعات المقبلة عن تعيين مدير فني أجنبي لفريق الكرة الطائرة بالنادي، خلفا لمحمد مصيلحي المدير الفني السابق.

وقرر مسؤولو الأهلي، تعيين ماجد مصطفى مديرا فنيا للفريق الأول للكرة الطائرة سيدات بالنادي، خلفا لحمدي الصافي، المدير الفني السابق.

ومن المقرر أن يتسلم ماجد مصطفى مهام عمله خلال الفترة المقبلة، استعدادا للمشاركة في منافسات الموسم الجديد 2022-2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز