عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أوقاف العريش تنفذ مبادرة "اعرف قدر نبيك" بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

مديرية أوقاف شمال سيناء
مديرية أوقاف شمال سيناء

في إطار التعريف بالنبي ﷺ وبيان أخلاقه وشمائله.. نفذت مديرية أوقاف شمال سيناء بالتنسيق والتعاون مع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء مبادرة : "اعرف قدر نبيك ﷺ التي أطلقتها وزارة الأوقاف بغية التذكير والتعريف وبيان قدر نبينا ﷺ، والاقتداء به في كل مجالات الحياة.. مع التأكيد على القيم الإنسانية والوطنية والحضارية، وتصحيح المفاهيم لدى الشباب.



 

وعقدت باكورة ندوات المبادرة بمقر المجلس القومي للمرأة بمدينة العريش، وذلك تحت عنوان: "بيان فضل ومكانة نبينا ﷺ وعظيم قدره، وبدأ اللقاء بترحيب إحسان داود الغالي مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، وأبدت سعادتها وخالص شكرها وتقديرها لوزير الأوقاف لتوجيهه بعقد مثل هذه المبادرات الحيوية التي لها أكبر الأثر في إحياء القيم الإسلامية والمعاني الإنسانية.

 

وأشارت مديرية الأوقاف في بيانها الى أنه حاضر في الندوة كل من: الشيخ الدكتور محمود مرزوق مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء والشيخ محمد أبو اليزيد إمام وخطيب مسجد المحمود بشرق العريش.. حيث أكد الشيخ محمود مرزوق أن ديننا الإسلامي الحنيف هو دين التوكل والأخذ بالأسباب لا التواكل أو إهمال الأخذ بالأسباب، وأن حب رسول الله ﷺ واتباع سنته لا يدفعان أبدا إلى التواكل أو البطالة أو الكسل أو عدم الأخذ بالأسباب.. إنما يدفعان وبقوة إلى العمل والإنتاج والإتقان، وثمن توصية وزير الأوقاف "أن من يتبع سنة نبينا ﷺ فعليه أن يتحلى بكريم أخلاقه ﷺ من الصدق والأمانة والوفاء وسائر الأخلاق الكريمة.. مع الأخذ بأقصى الأسباب.

 

وأضاف الشيخ محمد أبو اليزيد في كلمته أن حب رسول الله ﷺ واتباع هديه من أكبر الدوافع للأخذ بالأسباب.. فمن يحب سيدنا رسول الله ﷺ لا يمكن أن يكون كذابا لا غشاشا ولا محتكرا ولا يأكل الحرام، ومن يحب سيدنا رسول الله ﷺ بصدق تجده محبا لوطنه.. لأننا نرسخ أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان.. فالإسلام لم يطلب منك مجرد العمل.. بل يطلب منك اتقان العمل يقول ﷺ: ان الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه.

 

ومن جهة أخرى.. نفذت مديرية أوقاف شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة مبادرة: "اعرف قدر نبيك" بمركز شباب مدينة العريش بحضور الشيخ محمود مرزوق مدير عام الأوقاف وايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة.

 

وقالت مديرية الأوقاف في بيان "اليوم الجمعة" أنه في إطار التعريف بالنبي ﷺ وبيان أخلاقه وشمائله.. واصلت مديرية أوقاف شمال سيناء تنفيذ الندوة الثانية ضمن فاعليات مبادرة : "اعرف قدر نبيك ﷺ التي أطلقتها وزارة الأوقاف بمركز شباب العريش، وذلك تحت عنوان: "بيان فضل ومكانة نبينا ﷺ وعظيم قدره، وذلك بغية التذكير والتعريف وبيان قدر نبينا ﷺ والاقتداء به في كل مجالات الحياة.. مع التأكيد على القيم الإنسانية والوطنية والحضارية وتصحيح المفاهيم لدى الشباب.

 

وأضافت المديرية في بيانها أنه حاضر في الندوة كل من : الشيخ محمود مرزوق مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء والشيخ محمد أبو اليزيد إمام وخطيب مسجد المحمود بشرق العريش وذلك فى حضور ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة والشيخ عبد الباقى جودة مدير الدعوة بمديرية أوقاف شمال سيناء.. بالإضافة إلى عدد كبير من شباب وطلائع المركز.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز